القوى الوطنية تدعو لتصعيد المقاومة ضد الاحتلال وتعلن الحداد غداً بالخليل

أعربت القوى والفعاليات الوطنية في محافظة الخليل، اليوم الجمعة، عن إدانتها الشديدة للجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة الخليل، عندما تعمد جنودها القناصة المتمركزون وسط المدينة، استهداف الأسير المحرر أحمد يونس صدقي الاطرش (28 عاما)، وقتله عقب إطلاق النار على صدره مباشرة.

وقالت القوى والفعاليات الوطنية في الخليل، في بيان اطلعت “قدس برس” عليه: إن هذه الجريمة الجديدة للاحتلال، وما سبقها من جرائم في الأيام الأخيرة، تؤكد استمرار إمعان الاحتلال في إرهابه وممارساته العدوانية تجاه شعبنا، واستباحته للدم الفلسطيني في كل زمان ومكان.

وشددت القوى في بيانها، على أن الرد الفلسطيني تجاه هذه الجريمة وغيرها من الجرائم المتواصلة بحق شعبنا، يتمثل بوقف أي مراهنات على دولة الاحتلال وحلفائها، وبتعزيز صمود ووحدة شعبنا وقواه كافة، وتصعيد المقاومة ضد الاحتلال وعصابات مستوطنيه.

وفيما دعت جماهير شعبنا إلى أوسع مشاركة في تشييع جثمان الشهيد أحمد الأطرش مساء اليوم، وإعلان الحداد الرسمي والشعبي غداً السبت في الخليل، نعت القوى والفعاليات الوطنية الشهيد الأطرش، وتقدمت من عائلته بخالص العزاء والمواساة، معاهدة شعبنا على التمسك بكامل حقوقه ومواصلة درب النضال حتى كنس الاحتلال وعصاباته ونيل الحرية والاستقلال.

واستشهد الأسير المحرر أحمد صدقي موسى الأطرش (29 عاماً)، مساء اليوم الجمعة، بعد إصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن المواجهات اندلعت في شارع الشلالة في منطقة “باب الزاوية” بالخليل، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين، بينهم الأطرش برصاصة في رأسه.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *