“القوى الوطنية والإسلامية” تدعو للمشاركة في اعتصام “الخان الأحمر”

دعت “القوى الوطنية والإسلامية” (تجمع نشطاء فلسطينيين) إلى مشاركة واسعة في الاعتصام المفتوح مع أهالي “الخان الأحمر” والذي سيدأ غدا الثلاثاء، مؤكدة أن “الخان الأحمر” هو “خط أحمر أمام سياسات الهدم والطرد القسري، والتطهير العرقي الذي يحاول الاحتلال تنفيذه” في القدس وما حولها.

وقالت القوى خلال اجتماعها الدوري الذي عقدته، اليوم الاثنين، في رام الله، إن دعوة حكومة الاحتلال لتسليح المستوطنين “هي ترخيص لتنفيذ سياسات القتل بحق أبناء شعبنا”.

وشددت على ضرورة استكمال لجان الحراسة والحماية في كل الأراضي المهددة من المستعمرين، والتصدي لهم، والتمسك باستمرار “مقاومتنا الشعبية ضد الاحتلال في كل مناطق التماس”.

وأكدت أن “جرائم الاحتلال وفاشيته ضد أبناء شعبنا، واستمرار تنفيذ سياسات القتل والتصفية والاقتحامات والاعتقالات، بالتزامن مع البناء والتوسع الاستعماري الاستيطاني، واقتحامات المسجد الاقصى المبارك، هي محاولة لكسر إرادة شعبنا المتمسك بحقوقه وثوابته من أجل الحرية والاستقلال”.

وطالبت بضرورة ترتيب الوضع الداخلي وإنهاء الانقسام، وتعزيز صمود شعبنا والتحرك السياسي والدبلوماسي مع كل أطراف المجتمع الدولي، ومتابعة محكمة العدل الدولية حول الاستشارة القانونية لماهية الاحتلال، والآثار القانونية المترتبة على محاولات بقائه وتكريسه، وأهمية مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بعدم التهرب من استحقاقاتها.

يذكر أن الدعوات تجددت للرباط والاعتصام في الخان الأحمر، والذي سيبدأ اعتبارا من الثلاثاء، رغم انتظار قرار محكمة الاحتلال الإسرائيلي، المتعلق بتهجير الأهالي من تلك المنطقة.

Source: Quds Press International News Agency