المستوطنون يكثفون اعتداءاتهم على الفلسطينيين في كافة مدن الضفة الغربية

كثف المستوطنون الليلة من اعتداءاتهم بحق الفلسطينيين في كافة مدن الضفة الغربية، بعد دعوات رسمية لتسهيل إجراءات حمل السلاح، واستخدامه.

فقد أعلن “الهلال الأحمر الفلسطيني” مساء اليوم السبت، عن إصابة خمسة فلسطينيين خلال المواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية.

وهاجم مستوطنون مركبات الفلسطينيين في شارع حوارة، ومدخل “أودلا” جنوبي نابلس، وحطموا المحال التجارية في بلدة حوارة.

وفي “قصرة” جنوبي شرق المدينة، دعت مكبرات المساجد الفلسطينيين للدفاع عن المنازل التي تتعرض لهجوم من المستوطنين في البلدة.

كما هاجم مستوطنون مركبات الفلسطينيين بالحجارة وغاز الفلفل بالقرب من الطريق المؤدي إلى بلدة مادما جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة (تابع للسلطة الفلسطينية)، غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت مركبات الفلسطينيين بالحجارة بالقرب من “عبارة مادما”، واستهدفوا الشبان بغاز الفلفل.

وفي بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، اعتدى مستوطنون على مركبات الفلسطينيين عند مفترق مستوطنة “إفرات”جنوب المدينة، واعتدوا على مواطن بغاز الفلفل.

وأفادت مصادر محلية، أن مجموعة من المستوطنين احتشدوا عند المفترق، وهاجموا مركبات الفلسطينيين بالحجارة، ما أدى الى تضرر عدد من المركبات.

كما تجمعت مجموعات أخرى من المستوطنين على الشارع الرئيس قرب بوابة مستوطنة “تقوع” شرق بيت لحم، وهاجم آخرون منازل الفلسطينيين في “خلة البلوطة” بقرية “بيت اسكاريا” جنوب المدينة.

ودمر مستوطنون، مساء اليوم بسطات خضار قرب مدخل قريتي عين البيضاء وبردلة بالأغوار الشمالية شرق الضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، إن مجموعة من المستوطنين قاموا بإتلاف الخضراوات داخل ثلاث بسطات تعود لفلسطينيين من قرية “بردلة”، قبل أن يهدموا البسطات بشكل كامل.

وهاجم مستوطنون مركبات الفلسطينيين ومنازلهم في عدة مناطق في الخليل جنوب الضفة الغربية، ورشقوها بالحجارة، وأطلقوا الرصاص الحي صوبها، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما أطلق مستوطنون من مستوطنة “كريات اربع” شرق الخليل، الرصاص الحي صوب المنازل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتشهد مدن الضفة الغربية تصاعداً ملحوظاً في اعتداءات المستوطنين بعد تشكيل حكومة اليمين الحالية بزعامة بنيامين نتنياهو خاصة في المناطق المصنفة “ج” والتي تقع تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية الكاملة.

وتعالت الأصوات الإسرائيلية للإسراع في السماح للمستوطنين بامتلاك أسلحة، واستخدامها ضد الفلسطينيين مع تزايد العمليات الفدائية.

Source: Quds Press International News Agency