النيابة الفلسطينية: مصدر إطلاق النار الوحيد بجريمة اغتيال “أبو عاقلة” هو الاحتلال

كدت النيابة العامة الفلسطينية، اليوم الجمعة، استمرار الإجراءات التحقيقية في الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلية، بقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، عند المدخل الغربي لمخيم جنين (شمال الضفة).

وقالت النيابة، في بيان تلقته “قدس برس”، إن “جثمان أبو عاقلة أُحيل لمعهد الطب العدلي بأمر من النائب العام، لإجراء الصفة التشريحية وجمع وضبط الأدلة الجنائية، وإعداد كافة التقارير بشأنها”.

وأضافت أنه “تم الإيعاز للنيابة المختصة بمعاينة مسرح الجريمة، وسماع كافة الشهود ورصد جميع مقاطع الفيديو، وذلك لاستكمال الإجراءات القانونية أصولاً”.

وجاء في البيان أن “التحقيقات الأولية قد خلصت إلى أن مصدر إطلاق النار الوحيد في مكان الجريمة كان من قوات الاحتلال، لحظة إصابة شيرين أبو عاقلة”.

وذكر أن “التحقيقات أشارت إلى تعمد قوات الاحتلال ارتكاب جريمتهم، حيث تبين من خلال إجراءات الكشف والمعاينة لمسرح الجريمة، وجود أثار وعلامات حديثة ومتقاربة على الشجرة التي أصيبت قربها شيرين”.

وتابعت: “العلامات ناتجة عن إطلاق النار بشكلٍ مباشر باتجاه موقع الجريمة، وكذلك تمركز أقرب قوة احتلالية كانت تبعد عن شيرين أبو عاقلة عند إصابتها حوالي 150 مترا، وكانت ترتدي الزي الصحفي والخوذة الواقية”.

ولفتت النيابة العامة إلى أن “إطلاق النار تجاه المكان الذي تواجدت فيه أبو عاقلة، استمر إلى ما بعد إصابتها، ما أعاق محاولات الوصول إليها لإسعافها من زملائها والمواطنين”.

وأكدت أن “نتائج التقرير الأولي للطب العدلي، تشير إلى أن سبب الوفاة المباشر هو تهتك الدماغ الناجم عن الإصابة بمقذوف ناري ذو سرعة عالية نافذ إلى داخل تجويف الجمجمة”.

وأضافت “تم استخراج المقذوف الناري من جثمان الشهيدة، وأمرت النيابة بإحالته إلى المختبر الجنائي لإعداد تقرير فني مفصل بالشأن”.

وأكدت النيابة أنها ستعلن، عبر مؤتمر صحفي، كافة النتائج النهائية لتحقيقاتها فور الانتهاء منها، مشددة أنها “بصفتها صاحبة الاختصاص الأصيل بالتحقيق في كافة الجرائم”.

وشددت على “مضيها في استكمال إجراءاتها التحقيقية اللازمة لتوثيق جرائم الاحتلال الاسرائيلي، كونها جرائم حرب، تدخل باختصاص المحكمة الجنائية الدولية”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح أمس الأول الأربعاء، قد أعلنت استشهاد أبو عاقلة (51 عاماً)، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام حي الجابريات، القريب من مخيم جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *