انطلاق موكب تشييع جثمان الشهيدة “أبو عاقلة” في رام الله

انطلق من المستشفى الاستشاري في مدينة رام الله، وسط الضفة، اليوم الخميس، موكب تشييع الصحافية شيرين أبو عاقلة، التي استشهدت برصاص الاحتلال، أمس، خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين.

وسارت الجنازة بموكب عسكري رسمي، باتجاه مقر رئاسة السلطة الفلسطينية، في رام الله، الذي توافد المئات من الفلسطينيين إليه، والعشرات من الشخصيات السياسية والإعلامية، الذين رافقوا موكب التشييع.

وحمل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، سلطات الاحتلال الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة عن جريمة قتل أبو عاقلة.

وقال عباس، خلال مراسم التشييع: “رفضنا ونرفض التحقيق المشترك مع السلطات الإسرائيلية، لأنها هي التي ارتكتب الجريمة، ولأننا لا نثق بها، وسنذهب فورا إلى المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة المجرمين”.

ومن المقرر أن ينقل، اليوم، جثمان “أبو عاقلة” إلى القدس، مسقط رأسها، لدفنها يوم غد الجمعة في مقبرة صهيون، عند باب الخليل، بالمدينة المقدسة.

وكانت جماهير جنين، شمال الضفة، قد شيعت أمس، أبو عاقلة، قبل نقل جثمانها إلى نابلس، ومنها إلى رام الله، حيث ألقيت نظرة الوداع عليها هناك.

وصباح أمس الأربعاء؛ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد أبو عاقلة (51 عاماً)، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام حي الجابريات، القريب من مخيم جنين (شمال الضفة).

وحمّلت قناة الجزيرة القطرية، في بيان، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية المباشرة عن استشهاد أبو عاقلة، مؤكدة، أن “قناصاً إسرائيلياً اغتالها بدم بارد، وبشكل متعمد”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *