بدعم فلسطيني.. افتتاح “تجمّع القلوب الرحيمة” لإيواء المهجّرين في الشمال السوري

افتتحت جمعية “عطاء الإنسانية” (مؤسسة خيرية كويتية) اليوم السبت تجمّع “القلوب الرحيمة” السكني في بلدة “كللي” شمال إدلب في سوريا، لإيواء المهجرين القاطنين في الخيام بدعم من أهالي الداخل الفلسطيني (فلسطين المحتلة عام 1948).

وقال المدير العام لجمعية “عطاء” خالد العيسى في كلمة له خلال الافتتاح إن هذا التجمع هو باكورة لمشروع كبير سيتم خلاله استبدال 4500 خيمة في مناطق الشمال السوري، بتجمعات سكنية إسمنتية تشمل مناطق “الباب” و”الكندرلية” و”جرابلس” بريف حلب و”كللي” بريف إدلب، بهدف تأمين السكن الملائم للمهجرين بدل الخيام التي لاتقي حر الصيف وبرد الشتاء.

وأكد العيسى أن بناء هذه التجمعات “لن يلغي عودة الأهالي المهجرين إلى منازلهم، بل سيكون منطلقاً للتخفيف من معاناتهم وبذرة خير يتركونها في الأرض عندما تتحقق العودة الكريمة” على حد تعبيره.

كما توجه العيسى بالشكر لأهالي الداخل الفلسطيني اللذين أحسوا بمعاناة الأهالي في الخيام ووقفوا إلى جانبهم ومدوا لهم يد العون ليخففوا عنهم.

يشار إلى أن جمعية “القلوب الرحيمة” الفلسطينية نفذت عدة مشاريع في الشمال السوري خلال العام الماضي بدعم من فلسطينيي الداخل، أهمها مشروع “قوافل دفئ” التي حملت مواد التدفئة و المواد الغذائية للمستفيدين ضمن الخيام.

ويوم الاثنين الماضي افتتحت جمعية “الإغاثة 48” قرية “حيفا الكرمل” السكنية والتي تضم 800 وحدة سكنية للعائلات الفلسطينية والسورية المهجرة من مخيماتها وقراها.

Source: Quds Press International News Agency