“برلمانيون لأجل القدس” تؤكد دعمها للوصاية الهاشمية

نددت “رابطة برلمانيون لأجل القدس” في إسطنبول، بتصريحات رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينت، حول السيادة على المسجد الأقصى المبارك.

وأشارت الرابطة، في بيان تلقته “قدس برس” اليوم الاثنين، إلى أن “تصريحات بينت تعكس نوايا الاحتلال الخبيثة تجاه المدينة المقدسة، وتضرب بعرض الحائط الاتفاقيات والقوانين الدولية التي تؤكد أنها أرض محتلة”.

وورد في بيان الرابطة أنها “عبرت في رسالة إلى لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني عن دعمها للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس”، بالإضافة إلى “رفض تصريحات الاحتلال المتنكرة لهذا الدور”.

وذكرت الرابطة أنها أكدت، في ذات الرسالة، “استعدادها للتعاون مع مجلس النواب الأردني من أجل تطبيق القانون الدولي في القدس، والتصدي لمخططات الاحتلال التهويدية، الهادفة إلى تغيير معالم المدينة، وطابعها التاريخي”.

يشار إلى أن “بينت” قال في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية الخميس الماضي، إن “حكومة “إسرائيل” ستتخذ كافة القرارات بالنسبة للأقصى والقدس، دون الاكتراث للاعتبارات الخارجية، فهي الجهة التي تملك السيادة على هذه المدينة” على حد تعبيره.

و”رابطة برلمانيون لأجل القدس” مؤسسة مجتمع مدني، أُنشئت في النصف الثاني من عام 2015 بمبادرة من برلمانيين مؤيدين للحق الفلسطيني، وتتكون حتى الآن من عضوية نحو 1500 برلماني، من كل أنحاء العالم، وتضم هيئتها التنفيذية أعضاء من عدة دول عربية.

وتحظى الرابطة بعضوية مراقب في اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، والاتحاد البرلماني الأفريقي، والمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد، والاتحاد البرلماني العربي.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *