بعد 32 يوماً.. الأسير نضال بلوط يعلّق إضرابه عن الطعام

قالت عائلة الأسير نضال بلوط، اليوم الإثنين: “إن ابنها علّق إضرابه عن الطعام الذي استمر 32 يومًا، بعد تدخل من الحركة الأسيرة التي بدورها ستقوم بالحوار والتفاوض بشأن قضيته”.

وخلال إضراب الأسير بلوط أخفى المحققون عن محاميه إضرابه عن الطعام، حيث كان المعتقل ممنوع من لقاء المحامي، وتم تحويله إلى الاعتقال الإداريّ.

يذكر أن الأسير نضال بلوط (27 عامًا) من بني نعيم في الخليل، يقبع في زنازين سجن “عوفر” حيث تعرض لتحقيقٍ قاسٍ وطويلٍ منذ تاريخ اعتقاله في 29 تشرين الأول/ أكتوبرالماضي، وهو متزوج وأب لطفلين وتعرض للاعتقال سابقًا مرتين.

وفي السياق، يواصل الأسير هشام أبو هواش إضرابه عن الطعام لليوم 105 رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

والأسير أبو هواش (39 عامًا) من دورا في الخليل، يواجه أوضاعًا صحية خطيرة، ورغم وضعه الصحيّ الخطير إلا أنّ إدارة سجون الاحتلال تواصل احتجازه في سجن “عيادة الرملة”.

وأرجأت محكمة الاستئنافات العسكرية التابعة للاحتلال في “عوفر”، جلسة المحكمة التي كانت مقررة للنظر في الاستئناف ضد قرار تثبيت أمر اعتقاله الإداريّ، ومدته أربعة أشهر، حيث تعذر إحضاره للمحكمة بسبب وضعه الصحي الخطير.

يُشار إلى أن الأسير أبو هواش معتقل منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وصدر بحقّه منذ اعتقاله ثلاثة أوامر اعتقال إداريّ، واحد بينهم صدر خلال الإضراب ومدته (6) أشهر حيث جرى تخفيض المدة من (6) أشهر إلى (4) أشهر (غير جوهري) أي قابلة لتمديد، وهو أسير سابق أمضى ما مجموعه (8) سنوات، ومتزوج وأب لخمسة أطفال.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *