تأجيل الجلسة الـ23 لمحاكمة المتهمين باغتيال المعارض “بنات”

أفادت مؤسسة “محامون من أجل العدالة” (مستقلة)، اليوم الخميس، أن المحكمة العسكرية التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله (وسط الضفة الغربية) أجلت أمس، الجلسة الـ23 لمحاكمة المتهمين في قضية اغتيال الناشط السياسي المعارض نزار بنات.

وأشارت المجموعة إلى أن الجلسة “عُقدت بحضور المتهمين الـ14 جميعًا، ومحامي الدفاع، بالإضافة لعدد من المؤسسات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية، وسط مقاطعة العائلة ومحاميها لإجراءات المحاكمة”.

وقالت إن “وكيل المتهمين طلب تزويد المحكمة بالسجلات الجنائية لأربعة من أقرباء نزار بنات، وذلك لتقديمها كبينة دفاعية، بهدف التشكيك بشهادتهم أمام المحكمة في القضية”.

ولفتت إلى أن وكيل المتهمين صرح أمام المحكمة “بعدم قدرته على إحضار شهود الدفاع بسبب ما يتعرضون له من تهديد وتشهير على مواقع التواصل الاجتماعي” على حد ادعائه.

واقتحمت قوة تابعة لجهاز الأمن الوقائي الفلسطيني، في 24 حزيران/يونيو 2021، منزلا كان يتواجد فيه بنات، واعتدت عليه بالضرب خلال عملية الاعتقال، ما استدعى نقله إلى المستشفى بعد فقده الوعي؛ حيث أعلن الأطباء عن وفاته.

واعتقلت السلطة الفلسطينية أفراد القوة الأمنية، وأخضعتهم لمحاكمة؛ حيث “يرفض عناصر القوة الأمنية، الإدلاء بأي معلومات أو التعاون مع هيئة المحكمة”، بحسب مصادر مطلعة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *