تعليمات جديدة لجيش الاحتلال تتيح إطلاق النار المباشر على راشقي الحجارة الفلسطينيين

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب، عن إصدار جيش الاحتلال الاسرائيلي، تعليمات جديدة تقضي بمنح الضوء الأخضر للجنود في مناطق الضفة الغربية المحتلة، لفتح النار المباشر على الشبان الفلسطينيين من ملقي الحجارة والزجاجات الحارقة.

وزعمت قناة “11” العبرية الرسمية، اليوم الاثنين، أن تعليمات إطلاق النار السابقة، كانت تتيح للجنود، إطلاق النار على راشقي الححارة والزجاجات الحارقة، أثناء الحدث فقط، ووفق تقدير مدى الخطر الذي يهدد الجنود، لكن التعليمات الجديدة تتيح إطلاق النار، أثناء الحدث وحتى بعد انتهائه وبدون تقدير مدى الخطر الذي يهدد حياة الجنود.

ونقلت القناة عن جنود الاحتلال ترحيبهم بالقرار الذي سيُفضي إلى قتل الفلسطينيين، مطالبين بأن يكون هناك تنفيذ فعلي لهذه التعليمات في الميدان، “للقضاء على الإرهابيين العرب” وفق وصفهم.

وتأتي هذه التعليمات ضمن سلسلة من الخطوات التصعيدية اتخذت خلال الشهر الأخير، بما يتعلق بتعليمات إطلاق النار لجنود الاحتلال، والتي أقرت بمبادرة من رئيس أركان جيش الاحتلال افيف كوخافي، أبرزها السماح بإطلاق النار باتجاه أشخاص يدخلون إلى قواعد عسكرية أو مناطق إطلاق نار.

واحتج جنود الاحتلال، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، على تعليمات إطلاق النار، زاعمين أنهم “يكبلون أيدي المقاتلين”، وذلك في أعقاب حادث إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل جندي من “حرس الحدود” على حدود قطاع غزة.

واستشهد خلال شهر تشرين ثاني/نوفمبر الماضي خمسة فلسطينيين في الضفة وقطاع غزة، بينهم طفلان، برصاص الاحتلال الذي استهدفهم على حواجزه، أو أثناء اقتحامه للقرى والمدن الفلسطينية في الضفة الغربية.

فيما بلغت الإصابات 133 في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية، بينهم 9 أطفال، وصحفي وطالبة، وذلك خلال عمليات الاقتحام والمواجهات مع قوات الاحتلال.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *