تقرير: إسرائيل غاضبة من أنشطة “المنتدى الأوروبي الفلسطيني”

كشف تقرير نشرته صحيفة /معاريف/ العبرية، اليوم الاثنين، عن استياء إسرائيلي بسبب أنشطة “منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني – Euro Pal”، الذي ركز خلال الفترة الماضية على “العنصرية الإسرائيلية”، التي تم رصدها من خلال تصريحات مسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن المنتدى يرصد “اقتباسات من كبار المسؤولين الحكوميين، ويعيد نشرها، من أجل إثبات أن إسرائيل دولة عنصرية”.

وأعلن وزير أمن الاحتلال السابق، بيني غانتس، في عام 2021 أن “منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني” منظمة إرهابية، زاعما أن “حماس” هي من أسست هذه المنظمة في بريطانيا.

وأشارت إلى أن “يوروبال” بدأت الأسبوع الماضي حملة إلكترونية “يتم فيها نشر اقتباسات لـ 25 وزيرا وعضوا في الائتلاف الحاكم، من أجل إظهار عنصرية إسرائيل”.

ونقلت الصحيفة عن وزير الشتات والمساواة الاجتماعية في حكومة الاحتلال، عميشاي شيكلي، قوله إنه “تحت ستار النشاط الإنساني وحقوق الإنسان، تعمل سلسلة من المنظمات حاليا في أمريكا الشمالية وأوروبا في جهد مشترك لتقويض حق إسرائيل في الوجود”.

ويعرف “منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني – يوروبال”، نفسه، بأنه “مؤسسة مستقلة غير ربحية، تعنى بالشؤون الفلسطينية الأوروبية، وتهدف إلى إيجاد فهم أفضل للرواية الفلسطينية وإلى بناء جسور التواصل بين الشعب الفلسطيني من جهة والشعوب والحكومات الأوروبية من جهة أخرى”.

Source: Quds Press International News Agency