تقرير: 57 شهيدًا و1100 معتقلاً حتى نهاية مايو

وثقت الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال الإسرائيلي و”الأبرتهايد” (حملة أهلية مستقلة)، اليوم السبت، 57 شهيدًا، و1100 معتقلاً، منذ مطلع عام 2022، وحتى نهاية شهر مايو/ أيار الماضي.

وأوضحت الحملة، في تقريرها نصف السنوي، تحت عنوان “عين على الأبرتهايد الإسرائيلي”، أن “النصف الأول من العام الجاري شهد العديد من الانتهاكات والجرائم بحق الفلسطينيين، لا سيما في موضوع التمييز والفصل العنصري”.

وتوزعت انتهاكات قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين خلال الفترة المرصودة، وفق التقرير، إلى عشرة أنواع، وهي: التوسع الاستيطاني، جرائم اضطهاد الشعب الفلسطيني والتنكر لحقوقه الأساسية في شتى المجالات، التهجير القسري، تطبيق القوانين الإسرائيلية على جامعة “ارئيل” الاستيطانية، عدم محاسبة المستوطنين على جرائمهم بحق الفلسطينيين، اقتحامات المسجد الأقصى، حصار القرى والبلدات الفلسطينية، الاستيلاء على الأراضي، وهدم البيوت والمنشآت، الاعتداء على الصحفيين.

وأشار التقرير إلى أنه، ووفقًا لمعطيات وزارة الصحة الفلسطينية، “استشهد حتى السابع والعشرين من شهر مايو الماضي 57 فلسطينيًا في الضفة، بما فيها القدس المحتلة”.

وأورد التقرير أن “جيش الاحتلال اعتقل أكثر من 1100 فلسطينيًا في أنحاء الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، وأصدرت سلطات الاحتلال أكثر من 550 أمر اعتقال إداري بحق الأسرى منذ مطلع العام الجاري”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *