تكريم نيابي كويتي للاعب الناشئ محمد العوضي لرفضه التطبيع

كرّم البرلمان الكويتي، اليوم الخميس، لاعب التنس محمد العوضي، بعد رفضه مواجهة لاعب إسرائيلي في بطولة التنس الدولية، التي أقيمت مؤخرًا في ‫إمارة دبي بالإمارات.‬‬

جاء ذلك خلال استقبال عضو مجلس الأمة ومراقب مكتب البرلمان الكويتي النائب أسامة الشاهين للاعب بلاده، “تكريما له لمقاطعته مواجهات لاعبي الكيان الصهيوني المغتصب في المحافل الرياضية، بجانب تفوقه الرياضي”، وفق بيان صادر عن مكتب النائب، تلقت “قدس برس” نسخة عنه.

وقال الشاهين: “إن ما قام به اللاعب العوضي ينم عن طيب التنشئة والتربية، ومدى وعي وإجماع الشباب وعموم الشعب الكويتي بالقضية الفلسطينية، وبما يرتكبه الكيان الصهيوني المغتصب من جرائم ضد الإنسانية عامة، والشعب الفلسطيني الأعزل خاصة”.

وأشاد النائب الكويتي بـ”موقف العوضي تجاه مقاطعة الكيان الصهيوني المحتل”، مؤكدا في الوقت ذاته دعمه لمسيرته الرياضية، ومسؤولية الدولة في تذليل جميع العقبات أمامه وأمام شباب الكويت المخلصين في مختلف المجالات.

وفي السياق ذاته؛ تقدم الشاهين بمقترح تكريم كل من يقاطع الصهاينة في المجالات الرياضية والأدبية والفنية المختلفة، وفق البيان.

يُشار إلى أن العوضي أحرز المركز الثالث في البطولة الدولية للمحترفين، تحت سن 14 عامًا، وهو مصنف التاسع في فئته العمرية على مستوى قارة آسيا.

وكرّمت 11 جهة كويتية، في الثاني من شباط/فبراير الجاري، اللاعب محمد العوضي والاتحاد الكويتي للتنس، بسبب موقفهما تجاه القضية الفلسطينية.

ووفق القانون الكويتي؛ تعد “إسرائيل دولة معادية، ويحظر على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين عقد اتفاقات أو صفقات مع هيئات أو أشخاص مقيمين فيها، أو منتمين إليها بجنسيتهم، أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *