حركة “الليكود” الصهيونية تعقد مؤتمرا سياسيا في دبي

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، بعقد مجلس أمناء حركة الليكود الصهيونية، مؤتمرا سياسيا في دبي، برئاسة عضو برلمان الاحتلال (كنيست) عن حزب الليكود داني دانون.

وذكر موقع /واللا/ العبري أن “نحو مئة عضو من أعضاء الليكود وصلوا إلى المؤتمر، الذي عقد أحد فنادق دبي الفخمة، وتحت عنوان ذكرى مرور ثلاث سنوات على اتفاقيات أبراهام”، ولكن دون تحديد لتاريخ انعقاد المؤتمر.

وأفاد الموقع أن “من بين المشاركين في المؤتمر مسؤولون كبار في المؤسسات القومية اليهودية المقربة من دانون، ومن ضمنهم رئيس المنظمة الصهيونية العالمية يعقوب حاغوئيل، ورئيسة كيرن كييمت ليسرائيل (الصندوق الدائم لإسرائيل) ييفعات عوفاديا لوسكي، ورئيس حركة بيتار العالمية اليمينية يغآل براند”.

وأكد أنه “جاء في بيان صادر عن حركة الليكود العالمية، أن المشاركين في المؤتمر جاؤوا من دول مختلفة، ومكثوا ليلتين فقط في دبي”.

يشار إلى أن دانون أحد قادة الليكود القلائل الذين لم يتولوا منصبا وزاريا في حكومة بنيامين نتنياهو، لكنه يحظى بسيطرة مطلقة في حركة الليكود العالمية، وأذرعها في الكونغرس الصهيوني العالمي.

وبذلك، منع دانون نتنياهو من السيطرة على الحركة، ومن خلال مجموعة كبيرة من الوظائف فيها وبأذرعها في “المؤسسات الصهيونية القومية” خلال الـ15 عاما الأخيرة.

ووقّعت دولة الاحتلال في 14 أيلول/سبتمبر 2020، اتفاقي تطبيع للعلاقات مع الإمارات والبحرين، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، عُرفت باسم “اتفاقات أبراهام”، وشملت المغرب والسودان.

Source: Quds Press International News Agency