حكومة الاحتلال تزعم أنه “لا تغيير في الوضع القائم” بالمسجد الأقصى

أعلنت حكومة الاحتلال، ليلة الأحد/الإثنين، عزمها الاستئناف ضد قرار محكمة الصلح الذي يسمح للمستوطنين بأداء صلواتهم التلمودية في باحات المسجد الأقصى بصوت عالٍ.

وقالت سكرتارية الحكومة الإسرائيلية، في بيان، إن “الدولة ستقدم استئنافا في هذا الشأن إلى المحكمة المركزية، وإنه لا يوجد أي تغيير في الوضع القائم في جبل الهيكل”.

وقد أصدرت محكمة الصلح الإسرائيلية، أمس الأحد، حكما أوليا بالسماح للمستوطنين بأداء صلواتهم التلمودية بـ”صوت عالٍ” والقيام بما يشبه الركوع أثناء اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى.

واعتبر القرار أن الصلاة بصوت عال، والانحناء على الأرض داخل المسجد، أمر لا يمكن تجريمه أو اعتباره مُخلاً بالسلم المدني.

واعتبرت “الخارجية الفلسطينية” القرار “إعلاناً للحرب الدينية، وانقلاباً على الوضع القائم”، فيما أكدت “الخارجية الأردنية” أن القرار “باطل ومنعدم الأثر القانوني”.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن قرار المحكمة الإسرائيلية “لعب بالنار، وتجاوز لكل الخطوط الحمراء”، مؤكدة أن “الاحتلال لن يفلح وقطعان مستوطنيه وجماعاته المتطرفة، في فرض واقع جديد على أرضه المباركة بالقوة والإرهاب”.

وخلال الأسابيع الماضية؛ ساد توتر في القدس وساحات الأقصى، إثر اقتحامات إسرائيلية للمسجد، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين المصلين وقوات الاحتلال، ما خلّف إصابات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *