حكومة الاحتلال تصوّت على اتفاق ترسيم الحدود مع لبنان الخميس

قالت القناة /12/ العبرية، إن الحكومة الإسرائيلية ستصوت الخميس القادم، على اتفاق ترسيم الحدود مع لبنان، بعد رفض “المحكمة العليا الإسرائيلية” الالتماسات المقدمة إليها بشأن عرض الاتفاقية على الكنيست (البرلمان) للتصويت عليها.

وأعلنت المحكمة ذاتها، اليوم الأحد، رفض الالتماسات ضد الاتفاق، والتي قدمت من جهات يمينية إسرائيلية، إضافة لعضو الكنيست عن قائمة “الصهيونية الدينية” إيتمار بن غفير، بطرح الاتفاق في الكنيست للتصويت عليه، إضافة إلى طرحه في استفتاء شعبي.

وأكدت رئيسة “المحكمة العليا” أن “القانون لا يلزم بطرح أي اتفاق أو معاهدة على الكنيست”.

وقدم رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، أهارون حاليڤا للمحكمة، الخميس الماضي، في جلسة مغلقة، توضيحات بشأن الضرورة الأمنية للمصادقة على الاتفاق مع لبنان.

وأعلن رئيس وزراء الاحتلال يائير لابيد، منتصف الشهر الجاري، توصل “إسرائيل” ولبنان إلى اتفاق “تاريخي” حول ترسيم حدودهما البحرية.

وأكد الرئيس اللبناني ميشال عون، في خطاب متلفز، موافقة بلاده على اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع الاحتلال، بعد مفاوضات مكثفة قادتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وسينهي الاتفاق نزاعا مستمرا بين الجانبين، منذ فترة طويلة بشأن مساحة 860 كيلومترا مربعا من البحر الأبيض المتوسط، تغطي حقلي الغاز “كاريش” و”قانا”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *