“حماس”: بالمقاومة والصمود سيواجه الفلسطينيون سياسة “القتل بدم بارد”

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأحد، إن الشعب الشعب الفلسطيني سيواجه سياسة القتل بدم بارد، التي يمارسها جنود الاحتلال الإسرائيلي، بمزيد من الصمود والمقاومة.

وأكد الناطق باسم “حماس” عبد اللطيف القانوع، في تصريح مكتوب تلقته “قدس برس”، أن “هجمة الاحتلال المسعورة ضد أبناء شعبنا، والتي أدت إلى ارتقاء ثلاثة شهداء بدم بارد هذا اليوم؛ تكشف حجم الخوف والرعب الذي يضرب قلب الكيان”.

وأشار القانوع إلى أن “التصعيد الإسرائيلي، يعكس حالة الإحباط والعجز التي تعصف بأركان حكومته وأجهزتهم الأمنية، نتيجة الحالة الشعبية الثائرة ضد جرائمه وانتهاكاته في القدس والأقصى وعموم الضفة”.

وأوضح أن “تصعيد الاحتلال جرائمه عبر إطلاق الرّصاص الحي على أبناء شعبنا العزّل، واغتيالهم بدم بارد كما حدث اليوم قرب طولكرم بالضفة المحتلة وعند باب العامود بالقدس، وإغلاق وتطويق بوابات المسجد الأقصى المبارك، ومنع وصول المصلّين، وتقييد حريّتهم في ممارسة شعائرهم الدينية؛ لن تفلح في كسر إرادة شعبنا”.

واستشهد شاب فلسطيني عند حاجز جبارة العسكري بمدينة طولكرم (شمال الضفة)، وأصيب آخر برصاص جنود الاحتلال عند “باب العامود” بمدينة القدس المحتلة، فيما تواردت أنباء غير مؤكدة عن استشهاد فلسطيني، بزعم تنفيذه عملية فدائية في مستوطنة “تقوع” جنوبي “بيت لحم”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *