“حماس” ترحب بمواقف مجلس الكنائس العالمي الرافضة لجرائم الاحتلال

رحّبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بالمواقف الصادرة عن اللجنة المركزية لمجلس الكنائس العالمي، الرّافضة والمندّدة بجرائم التمييز العنصري والتهجير القسري والقتل وهدم المنازل، التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضدّ الفلسطينيين.

وقال الناطق باسم “حماس”، محمد حمادة، في تصريح صحفي تلقته “قدس برس”، اليوم السبت، إن “هذه المواقف دليل جديد يفضح الاحتلال، ويكشف حجم جرائمه وانتهاكاته ضدّ أرضنا وشعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية”.

وأعرب حمادة عن تقدير الحركة، لـ”إدانة مجلس الكنائس العالمي للانتهاكات المتصاعدة ضد المقدسات في مدينة القدس المحتلة، ومصادرة الأراضي والممتلكات، والمنع من الوصول إلى أماكن العبادة”.

وأضاف أنَّ “دعوة المجلس إلى إنهاء الاحتلال، تضع مجدّداً كل مؤسسات المجتمع الدولي أمام مسؤولية أخلاقية وقانونية وإنسانية؛ للانعتاق من سياسة ازدواجية المعايير في التعامل مع قضية شعبنا، وضرورة إنصاف حقوقه المشروعة، في تحرير أرضه ومقدساته والعودة إليها”.

وكانت اللجنة المركزية لـ”مجلس الكنائس” أكدت أن “التمييز ضد الفلسطينيين أصبح علنيًا ومنظمًا بسبب استمرار الاحتلال الإسرائيلي في التناقض مع المساواة في الكرامة الإنسانية وحقوق الإنسان للفلسطينيين، في حين أن استجابة المجتمع الدولي ما تزال تعكس معايير مزدوجة فظيعة”.

جاء ذلك، في بيان صدر عن اللجنة، بشأن “التهديدات التي يتعرض لها السلام العادل والوجود المسيحي في الأراضي المقدسة”، عقب اجتماعها الذي عقد مؤخرًا في جنيف.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *