“حماس” تستنكر اعتداء نائب بـ “الكنيست” الإسرائيلي على عائلة “أبو هواش”

دانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اعتداء عضو البرلمان الإسرائيلي “الكنيست” إيتمار بن غفير، على عائلة الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش، المتواجدة إلى جانبه داخل المشفى الذي يقبع فيه.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم، في تغريدة له عبر “تويتر”: إن “المحاولة الحادقة لعضو الكنيست المجرم بن غفير، بالاعتداء على البطل هشام أبو هواش، سلوك إرهابي همجي”.

وأضاف: “يؤكد ذلك حجم الانحطاط الانساني لليمين الصهيوني”.

وأشار إلى أن التهجم على عائلة أبو هواش “يعكس حجم الخيبة التي تتملك رموز الارهاب الصهيوني من الانتصارات المتتالية التي يحققها شعبنا ومقاومته”.

وفي السياق ذاته، أكد قاسم، أن “المقاومة كانت حاضرة في كل تفاصيل إضراب الأسير البطل هشام أبو هواش وشكلت له دعماً وإسناداً كبيراً وضغطت في كل الاتجاهات لحماية الأسير أبو هوامش وتحقيق مطالبه”.

ومساء الثلاثاء، اعتدى بن غفير، على عائلة أبو هواش داخل المشفى الذي يقبع فيه، موجها لهم عبارات نابية، وكذلك لعضو “الكنيست” العربي أيمن عودة (القائمة المشتركة) الذي كان في المكان، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وعلّق الأسير هشام أبو هواش، مساء الثلاثاء، إضرابا مفتوحا عن الطعام في سجون الاحتلال، استمر 141 يوما رفضا لاعتقاله الإداري، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه في 26 شباط/فبراير المقبل.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *