“حماس” تعزي المغرب بوفاة الطفل ريان

قدّمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الأحد، تعازيها للمغرب بوفاة الطفل ريان، الذي كان عالقاً في بئر لمدة خمسة أيام شمالي البلاد.

وتقدم رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية “باسمه وباسم إخوانه قيادة وأبناء حركة حماس، وباسم شعبنا الفلسطيني، إلى والدَي الطفل ريان، وإلى المملكة المغربية الشقيقة، ملكًا وحكومة وشعبًا، بخالص التعازي والمواساة” بوفاته.

وقال: “لقد وحَّدت مأساة الطفل ريان المشاعر الإنسانية في العالم أجمع، الذي تابع عمليات الإنقاذ ساعة بساعة، وعبَّر عن حزنه لوفاته، بعد أيام مضنية، بذلت فيها فرق الإنقاذ جهوداً كبيرة”.

وأضاف: “إننا في حركة حماس، ومعنا الشعب الفلسطيني، وإذ نشارك عائلة الطفل ريان رحمه الله، والشعب المغربي الشقيق والإنسانية جمعاء هذا المصاب الأليم، ونشاطرهم الحزن؛ لندعو الله تعالى أن يتغمَّد روحه بواسع رحمته، وأن يربط على قلب والديه وأهله، والشعب المغربي وكلّ محبّيه”.

من جهته؛ قال عضو المكتب السياسي للحركة، عزت الرشق، في تغريدة بموقع “تويتر”: “إننا في حركة حماس نتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلة الطفل ريان، وللشعب المغربي العزيز، وللإنسانية جمعاء، بوفاة الطفل ريان”.

‏وأضاف: “سائلين المولى عز وجل أن يرحمه، وينزل على أهله جميل الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

ومنذ ظهر الثلاثاء الماضي؛ علق ريان (5 سنوات) داخل بئر جافة بعمق 32 متراً، في القرية الزراعية “إغران” التابعة لمنطقة تمروت بإقليم شفشاون شمال المغرب.

وبعد أن أخرجته فرق الإنقاذ من البئر، مساء أمس السبت؛ أعلن الديوان الملكي المغربي في بيان، وفاة الطفل ريان.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *