“حماس” تنفي صحة بيان يدعي تأييدها للتطبيع مع الاحتلال

نفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الجمعة، صحة بيان نُسب لها، وتداولته وسائل إعلام، يزعم ترحيب الحركة بتبادل السفراء بين تركيا و”إسرائيل”.

وجاء في بيان صادر عن “حماس”، تلقته “قدس برس”: “تنفي حركة حماس صحة ما تتداوله بعض المواقع الإخبارية عن بيان مزعوم ومفبرك باسم الحركة، يزعم تأييد تبادل السفراء بين تركيا والاحتلال”.

وأضاف البيان: “إننا إذ نؤكد أن ذلك البيان مفبرك تمامًا؛ فإننا نؤكد في الوقت ذاته موقفنا الثابت برفض كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، بما في ذلك خطوة تبادل السفراء”.

ودعت الحركة المؤسسات الإعلامية إلى “تحرّي الدقة والمصداقية، والتأكد من الموقع الرسمي للحركة، في نشر بياناتها وتصريحاتها الرسمية”.

وكانت وسائل إعلام تداولت، أمس الخميس، بيانًا زعمت نسبته لـ”حماس”، جاء فيه: “تبارك حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الخطوات التي اتخذتها حكومة تركيا الصديقة ممثلة بفخامة الرئيس السيد رجب طيب أردوغان لإعادة العلاقات مع دولة (إسرائيل)”.

يذكر أن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، قال الأربعاء الماضي، إن “(إسرائيل) وتركيا قررتا استعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة، وستعيدان سفير كل منهما إلى الأخرى بعد تحسن مطّرد في العلاقات”.

SOUREC: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *