حملة أوروبية لتسليط الضوء على عنصرية حكومة الاحتلال الجديدة

أطلق منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني (مقره لندن) اليوم الاثنين، حملة على الإنترنت بعنوان “العنصرية الإسرائيلية من أفواه وزراء الحكومة والنواب وقادة المجتمع”.

وأوضح بيان المنتدى الذي اطلعت عليه “قدس برس” أن الحملة تسلط الضوء على العنصرية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وستركز في مرحلتها الأولى على “التصريحات العنصرية المخالفة للقيم الإنسانية والقوانين الدولية لعدد من أعضاء الحكومة الإسرائيلية الـ37، التي يرأسها بنيامين نتنياهو، باعتبارها أكثر الحكومات الإسرائيلية عنصرية منذ عام 1948”.

وقال المنتدى إن الحملة تتكون من تصميمات معلوماتية (انفوغرافيكس) تسلط الضوء على العنصرية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وتنبه “للسياسات المحتملة لهذه الحكومة الأكثر تطرفا في تاريخ دولة الاحتلال، مثل التوسع الاستيطاني، والتهجير القسري والضم”.

ويأمل منظمو الحملة النظر إلى تصريحات قادة الاحتلال العنصرية على أنها ليست “مواقف عابرة، بل متجذرة في طريقة تفكير قادة المشروع الصهيوني، وتعكس طريقة عمل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وعلاقتها بالفلسطينيين” أينما تواجدوا.

وأوضحوا أنهم سيبعثون برسائل “إلى الحكومة البريطانية، وإلى البرلمانيين في المملكة المتحدة بشكل أساسي، وإلى البرلمان الأوروبي للتنبيه إلى خطورة هذه التصريحات العنصرية، وللمطالبة بمواقف واضحة ترفض التعامل مع حكومة متطرفة”.

وستركز الحملة في مرحلتها التالية على التصريحات والأفكار العنصرية التي يتبناها أعضاء الكنيست (برلمان الاحتلال) الآخرون، سواء من الائتلاف الحاكم أو أحزاب المعارضة.

بينما ستهتم المرحلة الثالثة “بالتصريحات العنصرية لفئات أخرى من أركان دولة الاحتلال، وفئات المجتمع الإسرائيلي الذي بات أكثر تطرفا من أي وقت مضى”.

وذكر بيان الحملة ان تصميمات الانفوغرافيكس ستنشر على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمنتدى (انستغرام، تويتر، فيسبوك) وفي مواقع ومنصات إعلامية مختلفة.

وقال رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني، زاهر بيراوي، إن “الحكومة الإسرائيلية الجديدة تمثل تهديدًا واضحًا للحقوق الفلسطينية، وتهدد السلام في المنطقة، والسلام العالمي عبر ما تحمله من عنصرية، وسياسة متطرفة”.

وأضاف في تصريح صحفي، أنه يأمل من هذه الحملة الضغط “على صناع القرار في العالم الغربي، وفي القارة الأوروبية، لفك الارتباط مع المسؤولين الإسرائيليين، الذين يدلون بهكذا تصريحات ويدعمون وجهات النظر العنصرية”.

يذكر أن منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني (يوروبال فورم) قام بحملة مشابهة عام 2019 لقيت انتشارا واسعا في أوساط النشطاء والحركات التضامنية الداعمة للحقوق الفلسطينية، وركزت حينئذ على التصريحات العنصرية لعدد من السياسيين والقيادات الدينية في المجتمع الإسرائيلي.

Source: Quds Press International News Agency