حملة اعتقالات إسرائيلية واسعة بالضفة والقدس وأراضي الـ 48

شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة، طالت أكثر من 50 مواطنا فلسطينيا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48.

ففي طولكرم (شمال الضفة الغربية المحتلة)، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من : صالح منصور من المدينة، وأسعد فريج وعبود أبو عيسى بعد مداهمة منازلهم في ضاحية “شويكة” شمال مدينة طولكرم.

وفي الخليل (جنوبا)، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: فضل وشقيقه نسيم سليم زاهدة، وبشير فياض زاهدة، وصلاح الدين زاهدة، ونور زاهدة، ورأفت زاهدة، عقب دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

كما اعتقلت الشابين صلاح محمود بدران من بلدة “اذنا” غرب الخليل، وعصام علي الزهور من بلدة بيت كاحل شمالا، عقب دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

كما فتشت قوات الاحتلال عددا من المنازل في بلدتي “اذنا” و”دورا”، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات “سعير”، و”حلحول”، و”الظاهريةط، و”إذنا”، ومخيم “الفوار” للاجئين، ومدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وأعادت قوات الاحتلال، اعتقال الأسير المحرر مهنا الشرقاوي من بلدة الزبابدة جنوب جنين (شمالا)، ومنير فوزي من بلدة تياسير شرق طوباس (شمالا).

وفي نابلس (شمالا)، جرى اعتقال بشار البدرساوي، وعمر عبد الوهاب حمد من مخيم “بلاطة” للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس.

وفي قلقيلية (شمالا) قوات الاحتلال اعتقلت الشابين بشار محمود اشتيوي، وحمزة مصطفى اشتيوي، عقب دهم منزليهما في بلدة “كفر قدوم” شرق قلقيلية وتفتيشهما..

كما داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في القرية، واستجوبت أصحابها.

وفي رام الله (وسط)، أعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان خلال اقتحامها قرية “بيت سيرا” غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن المعتقلين هم: ثائر يوسف حمدان، وابراهيم هاني أبو صفية، ومصعب منتصر حمدان، وموسى اسماعيل عمارة، ويعقوب ذياب الحاج.

واختطفت قوة خاصة تتبع لجيش الاحتلال الإسرائيلي “مستعربون”، شابين من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وذكرت مصادر فلسطينية في البلدة، أن قوات خاصة إسرائيلية، اقتحمت القرية بمركبة مدنية، واختطفت الأسير المحرر جاد فهد البرغوثي، والشاب علي حسن البرغوثي.

وفي بيت لحم (جنوبا)، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة شبان من بلدة “بيت فجار” جنوب بيت لحم هم : عوني أحمد طقاطقة، ومحمد نسيم ديرية، ومفيد فايز طقاطقة، ومحمد خالد طقاطقة، وعبد الله زياد ثوابتة، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت القوات رامي الفقيه من بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة، إضافةً إلى عدنان الرجبي من حي بطن الهوى في سلوان، عقب الاعتداء عليه.

وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، جددت شرطة الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، حملة الاعتقالات الموسّعة في قرية “كفركنا” ضمن حملة اعتقالات كبيرة تستهدف الفلسطينيين في أراضي الـ 48..

واقتحمت قوات معززة من الشرطة والوحدات الخاصة رافقتهم مروحيّة بوليسية القرية وقامت باعتقال 17 شابًا على الأقل، وفق مصادر شرطة الاحتلال .

وتأتي هذه الحملة في الأراضي المحتلة عام 48، ضمن حملة اعتقالات قطرية ترهيبيّة تشنها قوات معززة من الشرطة بإيعاز مباشر من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزيره في الأمن الداخلي أمير أوحانا.

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *