“داخلية غزة”: اعتقال احد المتورطين باغتيال البطش يعكس صراع الأدمغة مع الاحتلال

قال وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، ناصر مصلح، إن “اعتقال احد المشاركين في اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش، قبل أربعة أعوام في ماليزيا، يأتي في إطار صراع الأدمغة مع الاحتلال”.

وأكد مصلح خلال استقباله، اليوم الأحد، وفدا من عائلة البطش، عقب الإعلان عن توقيف أحد المشاركين في الجريمة، أن “وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية تواصل القيام بواجبها في حفظ الجبهة الداخلية وحماية المواطنين”.

وأوضح وكيل الوزارة أن “الأجهزة المختصة ستستكمل تحقيقاتها في جريمة الاغتيال”، وأن “القانون سيأخذ مجراه بحق المتورطين فيها”.

وثمّن وفد عائلة البطش جهود وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية، وخصوصاً جهاز الأمن الداخلي، و”تحقيقاتها في عملية الاغتيال، التي أفضت إلى إلقاء القبض على أحد الجناة المشاركين في تنفيذ الجريمة”.

وأكدت العائلة “ضرورة تنفيذ القصاص العادل، وتطبيق القانون والعدالة بحق من شاركوا في هذه الجريمة النكراء”، وأن “جهاز الموساد الإسرائيلي هو المسؤول الأول عن عملية الاغتيال”.

وطالب وفد عائلة البطش، وسائل الإعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، والشعب الفلسطيني، بـ”توخي الحذر وعدم استباق مجريات التحقيق، من خلال الإساءة لأي عائلة أو مكون فلسطيني”.

وأشاد الوفد عائلة البطش بـ”يقظة الأجهزة الأمنية في قطاع غزة وقدرتها على تفكيك القضايا الأمنية”، معبراً عن “فخره بهذا الإنجاز في القبض على أحد الجناة، وثقة العائلة بالأجهزة الأمنية”.

وضمّ وفد عائلة البطش، والد الشهيد الحاج محمد البطش، وعضو قيادة حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، وأحد وجهاء العائلة الشيخ عبد العزيز البطش، واستقبلهم عدد من كبار موظفي الوزارة.

واستشهد الأكاديمي الفلسطيني فادي البطش في 21 نيسان/أبريل 2018؛ إثر “إطلاق عشر رصاصات عليه، أثناء توجهه إلى أحد المساجد القريبة من منزله في العاصمة كوالالمبور، لأداء صلاة الفجر”.

وأعلنت الشرطة الماليزية في حينه، أن “شخصين كانا يستقلان دراجة نارية، أطلقا الرصاص على الشاب البطش، أثناء سيره على ممر المشاة”.

وعقب اغتياله، نشرت القناة العبرية الحادية عشر، خبراً على موقعها الإلكتروني، تحت عنوان “اغتيال مهندس حماس في ماليزيا”.

ونعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، البطش عقب إعلان اغتياله، قائلة إنها “تنعى ابناً من أبنائها البررة، وفارساً من فرسانها، وعالماً من علماء فلسطين الشباب، وحافظاً لكتاب الله، ابن جباليا المجاهدة”.

وبرز البطش في مجال الهندسة الكهربائية؛ حيث “ابتكر جهازاً لنقل الطاقة الكهربائية باستخدام تكنولوجيا إلكترونيات القوى، ونشر 18 بحثًا محكمًا في مجلات عالمية، وشارك في أبحاث علمية محكمة بمؤتمرات دولية عقدت في عدة دول، وحصل على جائزة أفضل بحث في مؤتمر عقد بالسعودية عام 2014”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *