شرطة الاحتلال تقمع المتظاهرين ضد الإصلاح القضائي في “تل أبيب”

قالت قناة “i24NEWS” العبرية، اليوم الأربعاء، إن شرطة الاحتلال استعملت الهراوات والمياه العادمة، ضد المتظاهرين الذين خرجوا للتنديد بقانون الإصلاح القضائي في “تل أبيب”.

وبحسب القناة العبرية، فإنه لأول مرة منذ بداية التظاهرات ضد التعديلات القضائية في “إسرائيل” استخدمت الشرطة الإسرائيلية الهراوات بهدف فض وتفريق المتظاهرين.

وأضافت القناة أنه خلال محاولة تفريق المتظاهرين ألقت الشرطة قنابل الصوت نحو المتظاهرين، واعتقلت عددا منهم، مشيرة إلى أنه بالتزامن مع ذلك تم تفريق المظاهرات التي انطلقت في مدينة حيفا، واعتقال ستة محتجين.

وذكرت أن المحتجين قاموا في وقت سابق من صباح اليوم، بإغلاق طرق المرور الرئيسية من “تل أبيب” إلى القدس؛ بهدف شل حركة المرور، ومنع دخول المدينة.

وقال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، تعقيبا على الأحداث: “لن نتسامح مع العنف ضد عناصر الشرطة، وإغلاق الشوارع، والانتهاك الصريح لقوانين البلاد، أنا أقدم دعما كاملا لوزير الأمن القومي بن غفير، ولقائد ولعناصر الشرطة، الذين يعملون ضد منتهكي القانون”.

ورد منظمو الاحتجاجات في بيان لهم: “لن تكون إسرائيل ديكتاتورية، لقد أوضح ذلك الملايين الذين خرجوا إلى الشوارع خلال الأسابيع الثمانية الماضية، ونحن ننتقل الآن إلى العمل المباشر”.

وتتواصل الاحتجاجات الإسرائيلية في شوارع “تل أبيب” ومدن أخرى للأسبوع الثامن، في الوقت الذي يواصل فيه وزير القضاء في حكومة الاحتلال ياريف ليفين، ورئيس لجنة الدستور والقانون والقضاء في “الكنيست” سيمحا روتمان، التقدم في خطة “إضعاف القضاء وتقويض المحكمة العليا”، وسط تحذيرات باندلاع حرب أهلية.

Source: Quds Press International News Agency