شقيق العاهل الأردني يتخلى عن لقبه كـ “أمير”

تخلى الأمير حمزة بن الحسين الأخ غير الشقيق للملك الأردني عبدالله الثاني، اليوم الأحد، عن لقب “الأمير”.

وقال الأمير حمزة في بيان نشره على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “إني وبعد الذي لمست وشاهدت خلال الأعوام الأخيرة، قد توصلت إلى خلاصة بأن قناعاتي الشخصية والثوابت التي غرسها والدي (الملك حسين بن طلال 1935 – 1999) فيّ، والتي حاولت جاهدا في حياتي التمسك بها لا تتماشى مع النهج و التوجهات و الأساليب الحديثة لمؤسساتنا” على حد تعبيره.

وأضاف: “من باب الأمانة لله والضمير، لا أرى سوى الترفُّع والتخلّي عن لقب الأمير، وقد كان لي الشرف العظيم بخدمة بلدي المفدى وشعبي الغالي بهذه الصفة على مدى سنوات عمري”.

وتابع: “سأبقى كما كنت دائما وما حييت مخلصا لأردننا الحبيب، وبحسب استطاعتي في حياتي الخاصة بخدمة وطني وشعبي ورسالة الآباء والأجداد من عترة محمد صلى الله عليه وسلم والأمة ومن جندها وخدمها وبناتها، إخلاصا مني لمقتضيات القلب والضمير ووفاء لقسم غليظ أقسمته لوالدي رحمه الله”.

وأصدر الديوان الملكي الهاشمي الأردني، في 8 آذار/مارس الماضي، بيانا أعلن فيه تلقي الملك عبدالله الثاني رسالة من الأمير حمزة بن الحسين، “اعتذر فيها من العاهل الأردني والأسرة المالكة، ومن الشعب الأردني”، عما يعرف محليا بـ”قضية الفتنة”.

وأشار الديوان الهاشمي إلى أن “الأمير حمزة التقى العاهل الأردني، في آذار/مارس الماضي،بناء على طلب الأمير حمزة، وبحضور الأمير فيصل بن الحسين والأمير علي بن الحسين”.

وأعلنت السلطات الأردنية، في 4 نيسان/أبريل 2021، أن “التحقيقات أظهرت تورط الأمير حمزة (42 عاما)، الأخ غير الشقيق للملك، مع جهات خارجية، في محاولات لزعزعة أمن البلاد، وتجييش المواطنين ضد الدولة”.

وتدخل الأمير الحسن، عم الملك، لاحتواء الخلاف داخل الأسرة الهاشمية، حيث أسفر هذا المسعى عن توقيع الأمير حمزة رسالة أعلن فيها الولاء للملك.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *