“صحة” الاحتلال تعلن استمرار تصاعد المنحنى الوبائي لـ “كورونا”

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء ، تسجيل 5 آلاف و 755 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأظهرت معطيات حكومة الاحتلال، إجراء نحو 127 ألف فحص لتشخيص الإصابة بالفيروس، تبين منها أن 4.59 في المائة كانت إيجابية.

وبلغ العدد التراكمي للإصابات منذ بدء الجائحة نحو 914 آلاف و 403 إصابة، فيما سجّلت 6 آلاف و 580 وفاة، بينما تبلغ عدد الحالات النشطة حاليًا نحو 38 ألف و 942 حالة.

وأفادت “صحة” الاحتلال بأن 694 مصابًا يخضعون للعلاج في المستشفيات، توصف حالة 400 إصابة بالخطيرة، منهم 62 موصولون بأجهزة التنفس الإصطناعي.

وفي ضوء تصاعد المنحنى الوبائي للمرض، من المفترض ان يلتئم المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا “كابينت كورونا” بعد ظهر اليوم للمصادقة على التوصيات بشان فرض المزيد من الاجراءات الوبائية.

وفي السياق، مازال العائدون من الخارج من دول عديدة ملزمون بالخضوع لحجر فترة أسبوع حتى الاثنين المقبل وهو موعد سريان مفعول أنظمة الحجر الجديدة، ومن بين هذه البلدان اوكراينا وإيطاليا ومصر وكوبا وألمانيا والولايات المتحدة .

كما أصدرت الحكومة الإسرائيلية، قرارا بإعطاء الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا، في الأيام المقبلة، للإسرائيليين فوق سن الـ 45 عاما.

يشار إلى أن المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، حذر الأمريكيين من السفر إلى “تل أبيب” بسبب معدلات الإصابة المرتفعة فيها.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *