عائلة دويك تنتزع قراراً بتجميد إخلاء منزلها جنوبي المسجد الأقصى

انتزعت عائلة دويك المقدسية، قراراً من المحكمة الإسرائيلية العليا، بتمديد تجميد إخلائها من منزلها الكائن في “حي بطن الهوى” في سلوان، جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

وقبلت المحكمة الإسرائيلية العليا، استئناف عائلة دويك، جزئياً، وطلبت إعادة القضية إلى ما يسمى محكمة “الصلح”، لإجراء مزيد من المداولات، ما يعني تجميد قرار الإخلاء.

وبدأت قصة عائلة دويك مع محاكم الاحتلال، منذ العام 2007، حين ادعت جميعة “عطيرت كوهانيم” الاستيطانية أن منزلها وعشرات المنازل في الحي، مقامة على أراضٍ بملكيةٍ منذ عام 1967.

وقال مازن الدويك، وهو أحد القاطنين في المنزل المستهدف، لوكالة “وفا”، إنه “منذ عام 2007 بدأت رحلتنا في أروقة المحاكم الاحتلالية، ما بين قرارات واستئنافات، إلى حين الجلسة التي عقدت في المحكمة العليا في الثالث والعشرين من تموز الجاري، التي قبلت استئنافنا ضد قرار محكمة الصلح بإخلائنا، وإعادة الملف لإجراء مزيد من المداولات في القضية”.

وأضاف الدويك، “منذ عام 1964 ونحن نعيش هنا في هذا المنزل، وهو عبارة عن خمسة طوابق، تعيش فيه خمس أسر عدد أفرادها 28 فردًا، وشأنه شأن المنازل الأخرى في بطن الهوى، مقام منذ ما قبل الاحتلال عام 1967”.

يذكر أن نحو 84 عائلة فلسطينية؛ تضم أكثر من 700 فرد في حي بطن الهوى، مهددون بالتهجير من منازلهم؛ لصالح جمعية “عطيرت كوهانيم” الاستيطانية، بهدف تهويد الحي بالكامل.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *