عشرات الإصابات بالرصاص والاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرات الضفة

أصيب عشرات الفلسطينيين، الإثنين، بالرصاص الحي والمعدني، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، فعاليات منددة باعتداءات جيش الاحتلال على المسجد الأقصى، وقصف طائرات الاحتلال، قطاع غزة.

كما وقعت عشرات حالات الاختناق، بعد قذف جنود الاحتلال قنابل الغاز، صوب المشاركين في الفعاليات.

وفي جنين (شمال الضفة)، أصيب فلسطيني برصاص الاحتلال الحي، وآخر بقنبلة غاز مباشرة، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز الجلمة العسكري.

واندلعت على حاجز دوتان قرب بلدة يعبد نصرة للقدس وأهلها، وتنديدا بالجريمة الإسرائيلية على قطاع غزة.

وفي نابلس (شمال الضفة)، أصيب شاب واعتقل اثنان آخران، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل قرية دير شرف.

وأطلقت قوات الاحتلال، الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في ساقه والعشرات بحالات اختناق.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين، خلال المواجهات.

وفي الخليل (جنوب الضفة)، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب مسيرات جماهيرية حاشدة خرجت نصرة للمسجد الأقصى المبارك، خرجت بعد أداء صلاة العشاء والتراويح، بمشاركة الفصائل والقوى والفعاليات الوطنية والإسلامية بالمحافظة.

وطالب المشاركون في المسيرات العالم بالتحرك لنجدة وإنقاذ القدس والأقصى من خطر التهويد، مؤكدين أهمية الحفاظ على مقدرات شعبنا ومقدساته.

ودارت أبرز المواجهات في منطقة باب الزاوية، وعلى مداخل مخيمي العروب والفوار وبلدة بيت أمر، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق واعتقل شابان، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة على المدخل الشمالي لبيت لحم، خرجت دعما وإسنادا للقدس وقطاع غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال، قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب المشاركين في المسيرة التي انطلقت من منطقة باب الزقاق وصولا إلى المدخل الشمالي لبيت لحم، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق، كما اعتقلت شابين لم تعرف هويتهما بعد.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *