غزة .. حملة لإنشاء قاعدة معلومات عن اللاجئين الفلسطينيين

أطلقت لجنة شؤون اللاجئين والمغتربين في المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، حملة لإنشاء قاعدة معلومات عن اللاجئين الفلسطينيين خارج حدود الأراضي الفلسطينية، بالتعاون مع وزارة الخارجية الفلسطينية.

وقال رئيس اللجنة، عاطف عدوان، إن “القائمين على الحملة، يهدفون إلى تشكيل فريق للدفاع عن القضية الفلسطينية، وتمثيلها في كافة المحافل الدولية”.

وبين لـ”قدس برس”، أن “الحملة تهدف إلى إعداد وتنظيم قاعدة معلومات عن الفلسطينيين في الشتات، من خلال منصة إلكترونية، عبر فتح المجال لهم من أجل التسجيل على هذه المنصة”.

وأضاف عدوان: “نسعى لتشكيل خط اتصال مباشر بين اللاجئين والمغتربين والجاليات في خارج الوطن وذويهم من الداخل، بما يسهم في إطلاعهم على الشأن الفلسطيني أولاً بأول”.

وأعرب عن أمله، بـ”الاستفادة من هذه المنصة، من خلال طاقات وإمكانات وخبرات من يسجلون فيها؛ لتسخير هذه الإمكانات في خدمة القضية الفلسطينية، في كافة المجالات”.

وبين عدوان أن لـ”هذه المنصة أهداف متعددة، من بينها التعريف على البعد التاريخي والوطني والثقافي والنفسي للإنسان الفلسطيني”.

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، إلى ” وضع هذه القضية في موقعها الطبيعي، والتركيز والاهتمام بها سواء في هذه المرحلة، أو المراحل التي ستأتي لاحقا”.

ورأى عدوان، أن لـ”قضية اللاجئين الفلسطينيين خصوصية كبيرة كونها هي أصل القضية الفلسطينية”، قائلا: “إذا حلت قضية اللاجئين، لم يعد هناك قضية حقيقية على أرض الواقع”.

وتضاعف عدد الفلسطينيين في العالم، عشر مرات منذ نكبتهم عام 1948، ليبلغ بنهاية عام 2021، نحو 14 مليون نسمة، يقيم نصفهم (7 مليون) في فلسطين التاريخية (أراضي الـ 48 و الـ 67)، وفق تقرير أصدره “الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني” (تابع للسلطة الفلسطينية)، منتصف أيار/مايو الجاري.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *