غزة .. سلطات الاحتلال تعتقل تاجرا خلال سفره عبر معبر “بيت حانون”

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تاجرا فلسطينيا على معبر “بيت حانون” (ايرز) شمال قطاع غزة، خلال توجهه إلى الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول في هيئة المعابر والحدود الفلسطينية لـ “قدس برس” (فضل عدم الكشف عن هويته): “إن قوات الاحتلال المرابطة في معبر بيت حانون /ايرز اعتقلت الاثنين التاجر حسن محبس الشرافي (31 عاما)، من سكان مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمالي قطاع غزة، وذلك خلال ذهابه لمقابلة مخابرات الاحتلال في المعبر دون ابداء اسباب”.

واضاف انه “تم ابلاغ عائلة التاجر المعتقل بانه تم احتجازه لدى قوات الاحتلال”.

يشار إلى أن هذه حالة الاعتقال الـ 11 على حاجز بيت حانون منذ مطلع العام الجاري، لتجار ومرضى ومرافقيهم، في حين أن الكثير من المسافرين تعرضوا للمضايقات والاستجواب والاحتجاز خلال مرورهم عبر الحاجز في حين ان العام الماضي سجل اعتقال 13 فلسطينيا عبر الحاجز بينهم 9 تجار.

ويُسمح فقط لحوالي 2 في المائة من سكان القطاع باجتياز معبر بيت حانون بسبب الحظر الأمني، حيث يستثنى من ذلك المرضى والتجار، وبعض الفئات الأخرى، بعد موافقة مخابرات الاحتلال عليها.

وكانت مؤسسات حقوقية فلسطينية، اتهمت الاحتلال بتحويل معبر “بيت حانون” إلى “مصيدة” يختطف من خلالها الفلسطينيين ويحولهم للتحقيق في سجن عسقلان، ويساومهم على العمل معه، بما فيهم المرضى، والتجار والطلبة.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي حصارا مشددا على قطاع غزة منذ 15 عاما، حيث تغلق كافة المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي، باستثناء فتحها بشكل جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *