الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت عددا من المواطنين الفلسطينيين، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اندلاع مواجهات في بعض المناطق.

ففي محافظة نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة)، اندلعت اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين في مخيم “بلاطة” للاجئين، وبين قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها المخيم، حيث استشهد على إثرها الفتى عماد خالد حشاش (16 عاما)، جراء إصابته برصاص الاحتلال.

وأظهر مقطع مسجل متداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أصوات إطلاق نار تزامنا مع اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، مع ساعات الفجر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سعد كعبي بعد دهم وتفتيش منزله في مخيم “بلاطة”، بالإضافة إلى المواطنين عمر سلامة بني شمسة من منزله في بلدة “بيتا” جنوبي نابلس، والمواطن معتصم حنيني بعد دهم منزله في “بيت دجن” شرقي نابلس.

وفي جنين (شمالا) اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الشقيقين أحمد ونافع علي موسى، عقب مداهمة منزليهما في قرية “مركة” جنوبي المدينة، علما بأنهما أسيران محرران.

وفي قلقيلية (شمالا)، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب يحيى عبد السلام سليم (21 عاما)، بعد مداهمة منزله في بلدة “عزون” شرقي المدينة.

وفي رام الله (وسط)، اقتحمت قوات الاحتلال حي “الماصيون” بالمدينة، واعتقلت المواطنة اسلام محمود زايد (25 عاما)، والمواطن شادي نعمان الريفي (30 عاما) من مدينة البيرة، كما وقعت مواجهات خلال الاقتحام دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي الخليل (جنوبا)، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وجيه عودة الراعي من مخيم “العروب” للاجئين الفلسطينيين شمالي المدينة، بالإضافة إلى كل من: محمد شوقي جبارين ومحمد إسماعيل جبارين وهاني عيسى جبارين وأحمد موسى جبارين، من بلدة “سعير” (شمال شرق الخليل) واقتادتهم بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها غلى جهة غير معلومة.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال بلدتي يطا وحلحول، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها.

وفي بيت لحم (جنوبا)، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة شبان وهم: شادي القسيس من “بيت ساحور”، والشقيقين التوأمين أحمد ومحمود خليل زرينة (30 عاما) من “بيت جالا”.

وتشهد مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلتين، اعتقالات يومية من قبل جنود الاحتلال، عقب عمليات اقتحام وتفتيش لمنازل المواطنين الفلسطينيين، حيث يتم تحويل بعضهم إلى الاعتقال الإداري.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *