“فتح” تدعو للتصدي لـ”مسيرة الأعلام”

دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، اليوم الجمعة، الشعب الفلسطيني للتصدي لـ”مسيرة الأعلام” الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة.

وقالت “فتح” في بيان تلقته “قدس برس”، إن “شعبنا لن يسمح بمرور ما تسمى بمسيرة الأعلام الاستفزازية، وسيتصدى لها، ولن نسمح للاحتلال ومستوطنيه بمحاولة فرض سياسة الأمر الواقع، لأن القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية خط أحمر”.

وأشارت إلى أن “على الاحتلال الإسرائيلي أن يستوعب دروس التاريخ جيدًا، ليفهم أن الشعب الفلسطيني وقيادته عصيّون على الكسر، وأن القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية توحد كل أطياف الشعب الفلسطيني”.

وحملت “فتح” حكومة الاحتلال “التي تتبنى التوسع الاستيطاني وتعمل لصالح المستوطنين المتطرفين، كامل المسؤولية عن تبعات وتداعيات هذه المسيرة الاستفزازية”.

وقَبِل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف، في 18 أيار/ مايو الجاري، توصية الشرطة بإقامة “مسيرة الأعلام”، عبر المسار المقرر من غرب القدس عبر باب العامود، ومنها إلى شارع هاجي (طريق الواد) داخل أسوار البلدة القديمة بالقدس إلى حائط البراق.

وينظم يهود ومستوطنون “مسيرة الأعلام” بالقدس في 29 أيار/ مايو، لإحياء ما يسمى يوم “توحيد القدس”، وهو ذكرى ضمّ الاحتلال الإسرائيلي الجزءَ الشرقي من المدينة، بعد احتلاله في حرب حزيران/ يونيو 1967.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *