“فيسبوك” يغلق حسابات “قدس برس” على منصته

تفاجأت إدارة وكالة “قدس برس” للأنباء، بقيام إدارة موقع “فيسبوك”، بحجب صفحات الوكالة عن الجمهور، وبدون أي إنذار مسبق، اليوم الثلاثاء (31 أيار/مايو).

إن إجراء “فيسبوك”، يأتي بعد أيام قليلة من تغطية الوكالة لتداعيات الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، والأعمال العنصرية التي قام بها المستوطنون في يوم “مسيرة الأعلام”، ليؤكد أن المستهدف من هذه الإجراءات هي الرواية الفلسطينية والعربية، في مقابل منح مساحة أوسع للرواية الإسرائيلية.

لقد مارست إدارة “فيسبوك” طوال السنوات الماضية، عمليات حجب وإزالة لمئات من الحسابات والصفحات التي قدمت الرواية الفلسطينية للصراع، بل وحذفت صفحات تعاطفت مع تلك الرواية.

إن مهنية وحيادية منصة “فيسبوك”، تواجه تحديا كبيرا، بسبب تورطها بالتنسيق مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي في محاربة المحتوى الفلسطيني.

إن إدارة “قدس برس” تطالب “فيسبوك” بالتراجع عن قرارها، مؤكدين أن المحتوى الذي تقدمه الوكالة لم يتعارض مع أي قيمة إنسانية أو أخلاقية يستدعي هذا التصرف.

ونشير إلى أن موقع الوكالة www.qudspress.com، سيستمر في تقديم المحتوى الإعلامي الذي كان يقدم على صفحات “فيسبوك”، إلى حين إطلاق صفحات جديدة، مؤكدين أن معركة الوعي التي تخوضها المؤسسات الإعلامية الفلسطينية، لن تفتر ولن تتعب في سبيل إيصال الحقيقة للعالم.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *