“قدس برس” تنشر رسالة مسربة من القيادي الأسير رأفت ناصيف

أكد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” الأسير في سجون الاحتلال، رأفت ناصيف، أن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول الشأن الفلسطيني، لا تعدو كونها وعوداً كاذبة.

وفي رسالة مسربة من داخل سجنه وصلت “قدس برس” السبت؛ قال القيادي الأسير إن “محاولات إنقاذ أمن الاحتلال ودمجه في المنطقة لن تجدي نفعاً، فهي السراب بعينه”.

وطالب ناصيف الفلسطينيين بأن لا يعقدوا آمالاً على سراب بايدن، “فكلهم يأتون بوعود كاذبة، ثم يخلفونها إذا اصطدمت بجدار مصالح الاحتلال وحاجاته الأمنية، فينقصون أطرافها رويداً رويداً حتى تعود صفراً”.

وأشار إلى أن “الآمال يجب أن تُعقد على قدرات هذا الشعب العظيم، الذي ما زال يقف صامداً أمام كل المؤامرات، ويقدم في سبيل الانعتاق من الاحتلال والحصول على حريته كل التضحيات، وما زال يحتفظ بمزيد من المفاجآت، فلا يعجزه ابتكار الوسائل”.

وتابع: “الآمال يجب أن تُعقد على شعوبنا العربية والإسلامية الحرة، وإن اعتراها الضعف في هنيهة من الزمن، لكنها سرعان ما ستنتفض في وجه الظلم؛ لتعيد كرامتها وكرامة الامة المسلوبة”.

وختم ناصيف قائلا: “نحن أصحاب عقيدة راسخة، معها يزيد الاعتقاد أن هذا الاحتلال إلى زوال”.

يذكر أن لابيد، قال أمس الجمعة، إن “زيارة بايدن حققت إنجازات لن يُسمح بالحديث عنها إلا بعد سنين”، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وتوجه بايدن إلى السعودية، في الجولة الأخيرة من زيارته الشرق أوسطية، والتي شملت دولة الاحتلال والأراضي الفلسطينية المحتلة.

والخميس؛ تم تدشين ما سُمي بـ”إعلان القدس”، وهو بيان مشترك وقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس وزراء الاحتلال يائير لابيد، وأدلي به عقب انتهاء اجتماعهما الثنائي في القدس المحتلة.

وينص الإعلان على عدة نقاط، أهمها “التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل”، و”منع إيران من امتلاك سلاح نووي”، إضافة إلى “منع نشاطات إيران المباشرة وغير المباشرة في المنطقة (في إشارة إلى حركات المقاومة في فلسطين والإقليم)”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *