قوات الاحتلال تعتقل 4 فلسطينيين بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، أربعة فلسطينيين، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة “كفر قدوم” شرقي مدينة قلقيلية (شمال الضفة الغربية)، واعتقلت الشابين قصي عدنان جمعة وموسى عبداللطيف القدومي، بعد اقتحام منزليهما.

وأضافت أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على الشاب القدومي خلال اعتقاله، مشيرة إلى أن مواجهات اندلعت في البلدة على إثر الاقتحام، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه منازل المواطنين.

وفي جنين (شمالا)، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة “جبع” جنوبي المدينة، والتي شهدت أمس إطلاق نار استهدف قوات الاحتلال، كما اعتقلت الشاب أمير محمود نزال من بلدة “قباطية”، أثناء مروره على حاجز قرب بلدة “جبع”.

وفي القدس؛ اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، الشاب المقدسي مصطفى جولاني، من بلدة “سلوان” جنوبي المسجد الأقصى.

وعادة ما ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقالاته، بمداهمات ليلية وعند الفجر لمنازل المستهدفين، وينقلهم إلى مراكز توقيف مقامة على الأراضي المحتلة، قبل نقلهم إلى مراكز التحقيق أو السجون.

ومع نهاية 2021، بلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو آربعة آلاف و600، بينهم 34 أسيرة، ونحو 160 طفلاً، وقرابة 500 معتقل إداري، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *