قيادي في “حماس”.. انتصار الأسرى يؤكد أن الاحتلال قابل للهزيمة والانكسار

قال مسؤول دائرة العلاقات الوطنية بالضفة الغربية في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” جاسر البرغوثي، إن انتصار الأسرى في معركتهم مع مصلحة السجون، يؤكد أن الاحتلال قابل للهزيمة والتراجع والانكسار.

وأكد البرغوثي في تصريح مكتوب، تلقته “قدس برس” اليوم الخميس، “أن نجاح الأسرى في إجبار الاحتلال على التراجع أمام مطالبهم؛ مثال حي على قدرة الفلسطيني على انتزاع حقوقه، وقهر عدوه”.

وأوضح أن انتصار الأسرى تحقق بعد خوف الاحتلال “من اشتعال نيران الغضب الشعبي الفلسطيني المقاوم، وإدراكه لحجم الالتفاف الجماهيري حول قضية الأسرى العادلة، ومعرفته أنهم لا يحاربون لوحدهم”.

وطالب البرغوثي بتدفيع الاحتلال أثماناً باهظة لعدوانه من خلال “إشعال نيران الغضب في وجهه، وتحويل كل بؤرة يتواجد فيها إلى نقطة اشتباك ثائرة”.

وأعلنت لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، وقف خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام، الذي كان من المقرر أن يبدأ مساء اليوم.

وأكدت اللجنة، أن “قرار وقف الإضراب يأتي بعدما تراجعت إدارة السجون عن قرارها بالنقل التعسفي للأسرى المؤبدات بشكل دوري”.

وبلغ العدد الإجمالي للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية تموز/يوليو 2022، نحو أربعة آلاف و550 أسيرًا، من بينهم 27 أسيرة، و175 طفلاً، ونحو 670 معتقلاً إداريًا، وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

Source: Quds Press International news Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *