كندا.. حملة تطالب رئيس الوزراء بمقاطعة حكومة الاحتلال اليمينية

طالبت حملة تواقيع اطلقت في كندا، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء وزعيم الحزب الليبرالي جاستن ترودو، بمقاطعة الحكومة اليمينية الإسرائيلية المتطرفة بقيادة بنيامين نتنياهو.

وأكدت الحملة، أن حكومة نتنياهو “أكثر حكومة يمينية متطرفة في تاريخ إسرائيل ويشكل أعضاؤها المتطرفون تهديدا حقيقيا وفوريا لسلامة وأمن الفلسطينيين”.

وعبر الموقعون على الحملة، عن استيائهم وغضبهم من تهنئة الرئيس الكندي لنتنياهو، قائلين: “شعرنا بالغضب لرؤية الحكومة الكندية تهنئ نظام إسرائيل اليميني المتطرف الجديد، دون أي ذكر لتطرفه أو خططه المقلقة لضم الضفة الغربية المحتلة بشكل غير قانوني”.

يذكر أن وكالة فحص الأغذية الكندية أصدرت في أيار/مايو الماضي، قراراً يعتبر ملصقات الاحتلال الموجودة على مشروبات منتجة في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة، “تنتهك قانون حماية المستهلك الكندي”.

وقالت الوكالة في حكمها :”إن هذه المنتجات لم يتم إنتاجها داخل إسرائيل، فيما لم تشر الملصقات عليها أنها صنعت في الضفة الغربية المحتلة”.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أصدر قرارا في تشرين الأول/أكتوبر 2015 يلزم الموردين بوضع علامة على منتجات المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية وشرقي القدس بالإضافة إلى هضبة الجولان بهدف تمييزها عن غيرها.

Source: Quds Press International News Agency