لافتتاح مكتب التمثيل الإسرائيلي .. وزير خارجية الاحتلال يغادر إلى المغرب

غادر وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الأربعاء، إلى المغرب في زيارة هي الأولى لوزير إسرائيلي منذ الإعلان عن استئناف العلاقات بين الجانبين العام الماضي.

وذكرت وزارة خارجية الاحتلال في تغريدة على “تويتر”، أن وزير يائير لابيد، غادر على متن طائرة “إلعال” الإسرائيلية من مطار “بن غوريون” (اللد) الدولي إلى العاصمة المغربية الرباط، في أول زيارة رسمية لوزير خارجية إسرائيلي منذ عام 2003.

وأضافت أن لابيد، سيلتقي خلال الزيارة نظيره المغربي ناصر بوريطة، ويفتتح مكتب التمثيل الإسرائيلي في الرباط، ويرافقه وزير الرفاه مئير كوهين وهو من أصول مغربية.

وكان لابيد قد ذكر في تغريدة على “تويتر”،أمس، أنه سيتوجه إلى المغرب الأربعاء، في زيارة وصفتها بـ “التاريخية” حيث سيدشن مكتب التمثيل الاسرائيلي في الرباط، بالإضافة إلى بحث التعاون الاقتصادي والسياحي والثقافي بين الجانبين.

يشار إلى أنه في 10 كانون أول/ديسمبر الماضي، أعلن الاحتلال الإسرائيلي والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد توقفها عام 2000.

وفي 22 من الشهر ذاته، وقع رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني “إعلانا مشتركا” بين بلاده والاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي إلى العاصمة الرباط.

وفي كانون ثاني/يناير الماضي، عيّنت “تل ابيب” السفير السابق لدى القاهرة غوفرين، ممثلا دبلوماسيا لها بالمغرب، لتصبح المغرب بذلك رابع دولة عربية توافق على التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، خلال 2020، بعد الإمارات والبحرين والسودان.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *