لبنان.. اعتصام لـ”المعلمين الفلسطينيين” أمام مقر “أونروا”

نظم اتحاد المعلمين الفلسطينيين في لبنان، اليوم الجمعة، اعتصامًا أمام مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، في العاصمة اللبنانية بيروت.

وشارك في الاعتصام، الذي أقيم تحت عنوان “انتزاع الحقوق والحفاظ على المكتسبات”، حشد من المعلمين، وموظفي مخيم نهر البارد، الذين حرموا من “بدل الإيجار”، وغيرهم من الموظفين.

وأكد رئيس اتحاد المعلمين الفلسطينيين في لبنان، فتح شريف، على “رفض تحويل الوظيفة الدولية إلى وظيفة محلية، دون مسوغ مقبول”.

وشدد على “ضرورة تحويل بعض المرشدين في مشروع الدعم النفس-اجتماعي، إلى الموازنة العامة للأونروا، وتثبيت 54 مرشدًا مدرسيًا، وفق الشروط والمواصفات التي تحددها الوكالة”.

ودعا شريف الوكالة الدولية إلى “دفع مستحقات موظفي مخيم نهر البارد، ورفض السياسة العنصرية والتمييزية التي تمارس بحقهم، ومساواتهم بغيرهم من الناس”.

وطالب “بإنصاف معلمي الدار (خريجو دار المعلمين التابعة لوكالة أونروا في لبنان)، بتثبيتهم بعد ما يزيد على 10 سنـوات من تخرجهم، وفتح باب التوظيف لمعلمي قوائم الروستر، خاصة بعد التزام المفوض العام بتثبيت الموظفين بدل الشواغر، بنسبة لا تزيد عن 7.5%”.

وأشار شريف إلى أهمية “إعطاء الأمان الوظيفي لمعلمي الدعم المدرسي، الذين خدموا المؤسسة سنوات طويلة”، قائلاً إنه “من غير المقبول إنهاء وظائفهم وتهديدهم بلقمة عيشهم”.

وختم شريف كلمته بالمطالبة “بالمواءمة الكاملة مع الدولة، فيما يخص افتتاح العام الدراسي، والإجازات، ومواعيد الاختبارات”.

يشار إلى أن قرارًا صدر عن وكالة “أونروا” مطلع حزيران/ يونيو الجاري، تضمن تنفيذ مجموعة من المطالب التي كان اتحاد موظفي الوكالة قد طالب بها، وعلى رأسها “إعادة العلاوة السنوية بأثر رجعي”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *