لبنان..”حماس” تؤكد على الاستقرار الأهلي والتكافل الاجتماعي

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأحد، على التمسك بالأمن والاستقرار في لبنان، وضرورة توفير مقومات الصمود الأساسية للمجتمع الفلسطيني، لاسيما بالظروف الصعبة التي تمر بها البلاد خلال السنوات الأخيرة.

جاء ذلك في بيان، لهيئة “حماس” للعمل الجماهيري في لبنان، تلقته “قدس برس”، وشدد على “لزوم إيفاء الأونروا بكافة التزاماتها الاجتماعية، تجاه المجتمع الفلسطيني، مع ازدياد الأزمات الاقتصادية والاجتماعية”.

وأشار البيان إلى أهمية تكافل الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة، مع قدوم شهر رمضان المبارك، والالتفات الشامل إلى معاناة الناس والتخفيف عنهم، من خلال تفعيل دور القوى السياسية والمؤسسات الاجتماعية والروابط الأهلية.

ونوّه البيان إلى لقاء مسؤول الروابط والأحياء بالحركة أبو أحمد فضل، ومسؤول العمل الجماهيري محمود أبو جاموس في عين الحلوة، أمس السبت، لجنة حي الطيرة ورابطة بلدة الرأس الأحمر، وفاعليات بلدة الصفصاف، ورابطة أهالي عرب زبيد.

ولفت إلى التباحث في مختلف القضايا السياسية والاجتماعية التي تتعلق بالمجتمع الفلسطيني في لبنان عموما، وفي مخيم عين الحلوة بشكل خاص.

ويعيش “فلسطينيو لبنان” في 12 مخيماً أوضاعاً اقتصادية وإنسانية صعبة، فاقمتها الأزمة المالية والاقتصادية والسياسية، التي تعصف بالدولة اللبنانية، وانهيار العملة المحلية في البلاد.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *