“لجنة فلسطين” في مجلس الإعيان الأردني تستنكر الانتهاكات الإسرائيلية

استنكرت لجنة فلسطين في مجلس الأعيان الأردني (الغرفة الثانية للبرلمان)، اليوم الإثنين، الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة التي ينفذها المستوطنون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، “تحت حجج واهية وخرافات تلمودية، والدعوات المستمرة لاقتحام المسجد الاقصى عبر مسيرة الأعلام المخزية”.

وأشارت اللجنة في بيان اطلعت عليه “قدس برس”، إلى أن “إسرائيل تدير الظهر لكل دعوات التهدئة واستئناف محادثات السلام، وتمضي بمخططات التهويد والتطرف وفرض السيادة الاسرائيلية على المدينة المقدسة”.

وأكد على “أننا في الأردن، نقف بكل ثبات وصلابة إلى جانب أخوتنا في القدس وفي فلسطين المحتلة، ولن نتخلى عن واجبنا ودورنا في الدفاع عن المسجد الأقصى وكنيسة القيامة وكل مقدس إسلامي ومسيحي في فلسطين”.

ودعت اللجنة، المجتمع الدولي بكل دوله وهيئاته ومنظماته إلى الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني، وإنهاء مهزلة الاحتلال الأخيرة الباقية في أرض فلسطين والكف عن الكيل بمكيالين”.

ونظم آلاف المستوطنين ما تسمى بـ”مسيرة الأعلام”، مساء أمس الأحد، بالقدس، احتفالاً بذكرى احتلال الشق الشرقي من المدينة، قبل أن تندلع مواجهات أسفرت عن إصابة 79 فلسطينيًا واعتقال 50 آخرين.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *