(محدث) شهيد في الخليل وإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في مناطق متفرقة من الضفة

استشهد شاب فلسطيني، اليوم الجمعة، إثر إصابته برصاص الاحتلال في الرأس أطلقها جنود الاحتلال خلال مواجهات متواصلة في شارع الشلال في الخليل، فيما أُصيب العشرات من المواطنين برصاص الاحتلال والاختناق، خلال مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن الشهيد هو أحمد يونس الأطرش (29 عامًا) من مدينة الخليل، وهو أسيرٌ سابق تم الإفراج عنه من سجون الاحتلال قبل سنة تقريبًا بعد أن أمضى 8 سنوات متنقلًا بين السجون.

وأكد شهود عيان، إصابة شاب بالرصاص الحي في يده وقدمه، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة المركزية التي انطلقت في قرية بلعين غرب رام الله، إحياء للذكرى الـ46 ليوم الأرض.

واستهدفت قوات الاحتلال، المشاركين في المسيرة بالرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق.

وفي نابلس، أصيب مواطنان أحدهما بشظايا قنبلة صوت في عينه، والآخر بعيار معدني مغلف بالمطاط في الفخذ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في قرية قريوت (جنوباً).

وأفاد رئيس مجلس قروي قريوت، نضال البدوي، بأن مستوطنين اقتحموا المنطقة الجنوبية الغربية من القرية بحماية جنود الاحتلال، وعندما تصدى المواطنون لهم أطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى لإصابة شاب بشظايا قنبلة صوت بالعين، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس، وقرية بيت دجن شرقها.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس، أحمد جبريل، بأن مواطنيْن اثنين أصيبا بالرصاص المعدني و52 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت في بيتا.

وفي “بيت دجن”، أصيب صحافي بقنبلة صوت، إضافة إلى 15 مواطناً بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما أصيب شابان بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية “دير غسانة” شمال غرب رام الله.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *