محكمة الاحتلال العليا ترفض الإفراج عن عواودة

رفضت محكمة الاحتلال الإسرائيلي العليا، إصدار قرار بالإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام لليوم 162، خليل عواودة، والتأكيد على قرار تجميد اعتقاله الإداري.

وقالت محامية الأسير عواودة أحلام حداد في بيان لها، عقب انتهاء جلسة الاستئناف اليوم، “إن المحكمة تؤكد في ردها على الالتماس، على قرار تجميد الاعتقال الإداري للمعتقل خليل عواودة الذي صدر عن جيش الاحتلال”.

وبينت حداد أن المحكمة “لن تتدخل أكثر من التأكيد على قرار التجميد، الذي يعتبر بالنسبة لها قرار مناسب لحالة عواودة”.

وأشارت محاميد أن المحكمة شددت على تنفيذ “شروط تعليق الاعتقال الإداري، وأن يكون التعامل مع عواودة مثل أي مريض موجود في المستشفى” والسماح بزيارته.

وقرر الاحتلال، الجمعة الماضية تجميد الاعتقال الإداري بحق عواودة، بناءً على معطيات وتقارير طبية من المستشفى.

وجاء في القرار “في حال تحسن وضع عواودة الصحي، وقرر الخروج من المستشفى، ستتم إعادة تفعيل اعتقاله الإداري فورًا” حسب بيان سابق لنادي الأسير الفلسطيني (منظمة أهلية مقرها رام الله).

ورفض عواودة قرار تجميد اعتقاله الإداري، قائلاً إنه لن ينهي إضرابه عن الطعام حتى يتم الإفراج عنه.

ومنعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، زوجة عواودة من زيارته، في ظل تدهور وضعه الصحي.

يذكر أن الأسير عواودة، أضرب لمدة 111 يومًا، ثم علق إضرابه استنادًا إلى وعود بالإفراج عنه، وتبين لاحقًا أن وعود الاحتلال مماطلة له، فعاد ليستأنف الإضراب في 2 تموز/يوليو الماضي، بعد أن أصدر الاحتلال بحقه أمر اعتقال إداري جديد لمدة أربعة شهور.

والمعتقل عواودة أب لأربع طفلات، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 27 كانون الأول/ديسمبر 2021، وحولته للاعتقال الإداري بدون أن توجه له أي اتهام، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *