مستوطنون يتظاهرون بالقدس لفقدانهم الشعور بالأمن

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن عشرات المستوطنين، تظاهروا الليلة، بمدينة القدس المحتلة، احتجاجًا على تردي الوضع الأمني بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، وفقدانهم الشعور بالأمن.

وبحسب موقع “مفزاك لايف” العبري، فقد قام المستوطنون باغلاق جسر “سترينغ” (الواقع عند مدخل مدينة القدس) ومنعوا حركة المركبات، ما دفع الشرطة الإسرائيلية للتدخل واحتجاز 13 منهم.

وأشار إلى أن المستوطنين رددوا شعارات منها “الموت للعرب”، مطاليين بتشديد العقوبات على الأسرى الفلسطينيين، وزيادة الشعور بالأمن للإسرائيليين في أعقاب موجة العمليات الأخيرة.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، شدد من قبضته الأمنية، شمالي الضفة الغربية، حيث نصب العديد من الحواجز العسكرية، بالإضافة إلى نشر المزيد من القوات من مختلف الأجهزة الأمنية.

وتأتي هذه الاجراءات، عقب مقتل إسرائيلي وأصيب آخران بجروح طفيفة إثر إطلاق نار من مركبة مسرعة، قرب بؤرة “حومش” الاستيطانية شماليّ الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت قناة “كان” العبرية الرسمية، أنّ “عددًا كبيرًا من قوات الجيش الإسرائيلي تجري عمليات تفتيش ومطاردة للمركبة التي تُقل منفذي عملية إطلاق النار”.

ونقلت الإذاعة، عن مسؤول أمني لم يذكر اسمه؛ قوله إنّ “الشكوك تتزايد بأن خلفية عملية إطلاق النار قرب مستوطنة حومش قومية (بتنفيذ مسلحين فلسطينيين)”.

وكانت سلطات الاحتلال أخلت مستوطنة “حومش” المقامة على أراضي بلدتي “برقة” و”سيلة الظهر” عام 2005، لكن المستوطنين ما زالوا يترددون عليها بين الفينة والأُخرى.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *