مستوطنون يهاجمون منزلا في حي الشيخ جراح

اقتحم عشرات المستوطنين يتقدمهم عضو الكنيست الاسرائيلية المتطرف إيتمار بن غفير، ونائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس آريه كينج، مساء الإثنين، حي الشيخ جراح (شرق القدس المحتلة).

وقاد المتطرفان “بن غفير” و”كينج”، اقتحام عشرات المستوطنين حي الشيخ جراح، تحت حراسة شرطة الاحتلال، وحاولوا اقتحام أرض عائلة سالم المهددة بالإخلاء من منزلها، قبل أن يتصدى لهم الفلسطينيون، وفقا لوكالة وفا الفلسطينية.

وأوضح أحد أفراد عائلة سالم، أن “المستوطنين حاولوا اقتحام الأراضي واستفزاز أهالي الحي، رغم انهم خسروا القضية وتم تجميد أمر الاخلاء من منزلنا ولم نسمح لهم بالدخول”، بحسب “وفا”.

وأخطرت جمعيات استيطانية، عائلة سالم بإخلاء منزلها الذي تقطنه قبل قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي، والذي يقطنه ثلاث أسر تتكون من عشرة أفراد.

وأرجأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس الماضي، النظر بقضية إخلاء منزل عائلة سالم، وقال محامي العائلة ماجد غنايم، إن “القرار جاء إثر اكتشافه ثغرة قانونية في قرار الإخلاء الذي صدر عن محكمة الاحتلال عام 1988”.

وأكد غنايم، في جلسة عقدت الخميس، بمحكمة دائرة الإجراء غربي القدس المحتلة، أن “قرار الحكم غير ساري المفعول، فبموجب القانون لا يمكن تطبيق قرار حكم مر عليه 25 عاماً”.

وقال: “قرار حكم الإخلاء الذي تدعي العائلة اليهودية بملكيته وهو بحوزتها منذ العام 1988، مضى عليه 33 عاماً دون أن ينفذ”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *