مسيرة استفزازية للمستوطنين شمالي الضفة الغربية

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، عددًا من مداخل بلدة “برقة” شمال غربي نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة)، استعدادًا لمسيرة استفزازية يعتزم المستوطنون تنظيمها.

وأعلنت تلك القوات تشديد إجراءاتها العسكرية، واغلاق الطريق الواصل بين بلدتي “سيلة الظهر” – و”دير شرف” واعتباره منطقة عسكرية مغلقة، بذريعة تأمين مسيرة للمستوطنين ستبدأ في الساعة الواحدة ظهرا.

وذكرت مصادر محلية، بأن جرافات الاحتلال أغلقت إحدى مداخل الواقعة إلى جنوب غربي البلدة بالسواتر الترابية، كما شهد تواجد جنود الاحتلال عند المدخل الغربي ومنعوا المواطنين الفلسطينيين من الدخول أو الخروج للبلدة.

وكانت جماعات يهودية، أعلنت عن عزمها، تنظيم مسيرة بمشاركة آلاف المستوطنين، تنطلق من مستوطنة “شافي شمرون” وتتجه إلى مستوطنة “حومش”، وذلك لمنع إخلائها.

وفي المقابل، أُطلقت دعوات شبابية فلسطينية للتصدي للمستوطنين الذين يتوقع أن يشنوا هجمات ضد المواطنين وممتلكاتهم في برقة والبلدات المجاورة.

وشهدت المنطقة، الخميس الماضي، مقتل مستوطن إسرائيلي، وأصيب اثنان آخران، في عملية إطلاق نار استهدفت مركبة كانوا يستقلونها على طريق مستوطنة “حومش” قرب نابلس، شمال الضفة الغربية.

ومستوطنة “حومش” هي إحدى المستوطنات التي أخلتها سلطات الاحتلال عام 2005، قبل أن يعاد تدشينها على يد أعضاء مدرسة دينية أقيمت في المكان.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *