مصادر لـ”قدس برس”: عميل “الموساد” الموقوف بغزة يحمل رتبة “ضابط”

كشفت مصادر مطلعة لـ”قدس برس” أن عميل “الموساد” الذي أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة اعتقاله بتهمة، “المشاركة في قتل العالم الفلسطيني فادي البطش، يعمل مع جهاز المخابرات الإسرائيلية منذ سنوات طويلة، ويحمل رتبة ضابط”.

وقالت المصادر إن عميل الموساد الموقوف في غزة، عمل لصالح جهاز المخابرات في عدة أماكن، وشارك في تنفيذ العديد من المهمات، مشيرة إلى أن اعتقاله من قبل جهاز الأمن الداخلي في القطاع جاء بعد “متابعة عملياتية وسيبرانية”.

وأعلن الناطق باسم الداخلية، إياد البزم، في تصريح صحفي تلقته “قدس برس” اليوم الأحد، عن توقيف أحد المتورطين باغتيال البطش في ماليزيا قبل نحو أربع سنوات.

وقال البزم إنه من خلال التحقيقات الجارية لدى الأمن الداخلي؛ تشير اعترافات أحد الموقوفين بمشاركته باغتيال الشهيد البطش، مؤكدا تورط جهاز الموساد الإسرائيلي في العملية.

وفي 21 نيسان/أبريل 2018؛ أعلنت الشرطة الماليزية عن اغتيال الأكاديمي الفلسطيني فادي البطش، إثر “إطلاق نحو 10 رصاصات عليه، أثناء توجهه إلى أحد المساجد القريبة من منزله في العاصمة كوالالمبور، لأداء صلاة الفجر”.

وقال قائد شرطة كوالالمبور: “أطلق شخص أو اثنان، كانا يستقلان دراجة نارية، الرصاص على الأكاديمي الفلسطيني (35 عاما) أثناء سيره على ممر المشاة عند السادسة صباح اليوم بالتوقيت المحلي”.

وعقب اغتياله؛ نشرت القناة العبرية الحادية عشر، خبراً على موقعها الإلكتروني بعنوان “اغتيال مهندس حماس في ماليزيا”.

ونعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” – في حينه – البطش، قائلة إنها “تنعى ابناً من أبنائها البررة، وفارساً من فرسانها، وعالماً من علماء فلسطين الشباب، وحافظاً لكتاب الله، ابن جباليا المجاهدة”.

ويوصف “البطش” بأنه عالم في مجال الهندسة الكهربائية، حيث ابتكر جهازاً لنقل الطاقة الكهربائية باستخدام تكنولوجيا إلكترونيات القوى، ونشر 18 بحثاً محكماً في مجلات عالمية، وشارك في أبحاث علمية محكمة بمؤتمرات دولية عقدت في عدة دول، وحصل على جائزة أفضل بحث في مؤتمر عقد بالسعودية عام 2014.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *