“مصلحة السجون” تطلب تمديد العزل الانفرادي للأسير الطفل مناصرة

قالت مصادر حقوقية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن إدارة مصلحة سجون الاحتلال تقدمت بطلب إلى ما يعرف باسم “المحكمة المركزية” في بئر السبع جنوب فلسطين، لتمديد العزل الانفرادي للأسير أحمد مناصرة، لستة أشهر أخرى.

وقال رئيس طاقم الدفاع عن الأسير أحمد مناصرة، المحامي خالد زبارقة، “إن المحكمة حددت جلسة للنظر في هذا الطلب يوم غدٍ الأربعاء الساعة 12 ظهرًا”.

وحذر زبارقة من أن “العزل الانفرادي يشكل خطورة حقيقية على السلامة النفسية والجسدية للأسير الطفل أحمد مناصرة، في ظل الوضع النفسي الذي يعاني منه الأسير”.

ويعاني أحمد مناصرة (20 عاما) الذي اعتقل بعمر 13 عامًا، من اضطرابات نفسية جراء العزل والتعذيب الجسدي والنفسي خلال سنوات اعتقاله السبعة، كما يعاني أيضًا من ورم دموي في الجمجمة نتيجة اعتداء قوات الاحتلال عليه أثناء اعتقاله، ما يُسبّب له صداعًا وآلامًا شديدة، حسب بيان صدر عن عائلته.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الطفل أحمد مناصرة عام 2015، بعد إطلاق الرصاص عليه وابن عمه حسن مناصرة (13 عامًا)، بزعم محاولتهم تنفيذ عملية طعن.

واستشهد الطفل حسن مناصرة جراء إطلاق جنود الاحتلال النار عليه، وأصيب أحمد بكسور في الجمجمة إثر اعتداء قوات الاحتلال عليه بالدهس والضرب.

يذكر أن الطفل أحمد مناصرة قد حُرم مرات عديدة من زيارة ذويه له في المعتقلات الإسرائيلية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *