مقتل ضابطين في جيش الاحتلال وإصابة ثالث بتحطم مروحية

أعلن جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، مقتل اثنين من ضباطه، وأصابة ثالث، جراء تحطم مروحية عسكرية تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلية، قبالة سواحل حيفا (شمال فلسطين المحتلة عام 1948).

وأعلن ناطق عسكري إسرائيلي، فجر اليوم، عن مقتل الضابطين الطيارين بعد تمكن طواقم إسرائيلية من انتشالهما من البحر، في حين أن الضابط الثالث أصيب بجروح متوسطة، ونقل على إثرها إلى المشفى، حيث لا يزال يتلقى العلاج.

وأشار إلى أن القتلى كولونيل (مقدم) في سلاح الجو، ورائد في سلاح البحرية، وأنه تم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ظروف الحادث.

وقرر جيش الاحتلال، على إثر الحادث، وقف العمل بمنظومة الطائرات، المروحية من طراز “عطاليف” (الخفاش) وهي استطلاعية بحرية تستخدم في الدوريات، وتحلق وتهبط من على متن بوارج بحرية

وأشار جيش الاحتلال إلى أنها سقطت لدى محاولتها الاقتراب من بارجة من طراز “ساعر5″، للهبوط على متنها، بعد أن كانت في جولة تدريبية روتنية.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن ضابط كبير في سلاح الجو (لم تسمه) قوله: إن المروحية اصطدمت بالمياه عندما كانت قريبة منه أثناء التدريب على بعد كيلومتر من الشاطئ.

وأشار إلى أن الطياريْن لم يعلنا حالة طوارئ عبر منظومة الاتصالات، ولم يطلبا المساعدة.

وكان موقع “واللا” العبري، نقل عن شهود عيان متواجدين قرب موقع تحطم المروحية، الليلة الماضية، أنهم سمعوا دوي انفجار كبير، كما شاهدوا تحركات قوات الطوارئ التابعة للجيش الإسرائيلي بعد الحادث.

وأضاف الشهود أن مروحيات من الوحدة 669 الجوية (إجلاء طبي) تتجول في منطقة التحطم بالتوازي مع مشاركة زوارق في عمليات الإنقاذ، إلا ان “الرقابة الإسرائيلية” حظرت، في حينه، نشر أي تفاصيل عن الحادث.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *